يوسف الرامى

من ويكيبيديا، الموسوعه الحره
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
يوسف الرامى
Descent AgiaMarina.jpg
 

معلومات شخصية
الميلاد القرن 1  تعديل قيمة خاصية تاريخ الميلاد (P569) في ويكي بيانات


الرملة  تعديل قيمة خاصية مكان الولادة (P19) في ويكي بيانات

الوفاة سنة 96 (-5–-4 سنة)  تعديل قيمة خاصية تاريخ الوفاة (P570) في ويكي بيانات


Saint Joseph of Arimathea
14th century Byzantine Icon of the Descent from the Cross from the Church of Saint Marina in Kalopanagiotis, Cyprus. Saint Joseph of Arimathea is the figure standing in the center, in blue-green robes holding the Body of Christ.
Secret Disciple of Jesus
Honored inRoman Catholic Church, Eastern Orthodox Church, Oriental Orthodox Church, Anglican Communion, Lutheranism
Major shrineSyriac orthodox Chapel of Holy Sepulchre
FeastMarch 17 in the West, July 31 in the East, August 1 in the Episcopal Church (US)
Patronagefuneral directors[1]

وفق المعتقدات المسيحية فإن يوسف الرامى كان رجل من الأغنياء وكان من بلدة الرامة وكان قد حفر لنفسه قبراً في الجبل ولكن دفن فيه يسوع وقد اشترى الكفان من الأقمشة الغالية ليكفن بها يسوع[2] ولقد كان يوسف الرامى واحداً من الذين آمنوا بالمسيح وقد قام بطلب جسد يسوع من بيلاطس البنطى فأذن له بيلاطس بأن يأخذه فقام الرامي بإنزاله عن الصليب وبدفنه في قبر كان قد نحته لنفسه في بستانه وبحسب إنجيل يوحنا فإن نيقوديموس الفريسي وهو أحد أتباع يسوع كان قد ساعد الرامي بعملية الدفن، وكانت هناك أيضا مجموعة من النسوة المؤمنات بيسوع تنظر أين دفنوا الجسد: "وَتَبِعَتْهُ نِسَاءٌ كُنَّ قَدْ أَتَيْنَ مَعَهُ مِنَ الْجَلِيلِ، وَنَظَرْنَ الْقَبْرَ وَكَيْفَ وُضِعَ جَسَدُه. فَرَجَعْنَ وَأَعْدَدْنَ حَنُوطاً وَأَطْيَاباً. وَفِي السَّبْتِ اسْتَرَحْنَ حَسَبَ الْوَصِيَّةِ".

مراجع[تعديل]

  1. Thomas Craughwell (2005). "A Patron Saint for Funeral Directors". Catholicherald.com. اطلع عليه بتاريخ September 14, 2011. 
  2. {{مرجع كتاب|الأخير=Kinnaman|الأول=Scott A.|العنوان=Lutheranism 101|السنة=2010|الناشر=Concordia Publishing House|المكان=St. Louis, MO|الرقم المعياري=978-0-7586-2505-2|الصفحات=278
Commons-logo.svg
فيه فايلات فى تصانيف ويكيميديا كومونز عن:
يوسف الرامي في لوحة للرسام الإيطالي بيترو بيرجينو