شهد برمدا

من ويكيبيديا، الموسوعه الحره
روح على: استكشاف، تدوير
شهد برمدا Shahd Barmada
Background information
Born (1988-08-14) اغسطس 14, 1988 (age 29)
Origin حلب, سوريا
Genres موسيقى عربيه, قدود حلبيه
Occupations مغنيه

شهد برمدا (14 أغسطس 1988 -)، مغنية سورية اتولدت في حلب عيلتها من ريف ادلب من بلدة حارم بسوريا.

حياتها[تعديل]

تلقت علومها الابتدائية في مدرستي قرطبة ومدرسة الشهيد زكريا غباش ,, اما علومها الإعدادية والثانوية فكانت في مدرسة هدى شعرواي. ابتدت الموهبة ليها تظهر في سن مبكرة "سبع سنوات" لما اكتشفت مدرّستها جمال صوتها. لفتت الأنظار لموهبتها الغنائية فقدّمها المسؤولون عن مدرستها لمسابقة الأطفال الهواة، لكن مشاركتها جاءت شرفية بسبب صغر سنها، واستطاعت الفوز بالمركز الأول على مختلف محافظات الجمهورية العربية السورية. ثم اشتركت بالمسابقة نفسها بشكل رسمي وحلت أيضا بالمركز الأول لمدة خمس سنوات.

التحقت بالمعهد الموسيقي في مدينة حلب حيث اتقنت دراسة العود عزفا وقراءة وتخرجت من المعهد حائزة على البكالورريوس في عزف العود والسولفيج.

في سنة 2006 كانت النقلة اللي ابهرت جميع الفنانين والهواة للفن لما شاركت في برنامج سوبر ستار مع نخبة من أصدقائها اللى هم في حاليا فنانون رائعون زى إبراهيم الحكمي وأيمن لسيق, وتم قبولها من قبل لجنة التحكيم بعد انتهاء مدة الالتحاق بالبرنامج نظرا لجمال وعذوبة صوتها .

وبعد سنتين من تخرجها من سوبر ستار، شاركت في مهرجان الموسيقى العربية اللي بيجري فعاليته سنويا في دار الأوبرا المصرية، بالرغم أنها لم تكن تملك في رصيدها أية أغنية خاصة ليها. وفي نفس السنه 2008 تبنتها شركة نينار للإنتاج الفني وأصدرت لها عملها الغنائي الأول ألبوم بعنوان "بعد إلّي صار" ويتضمن عشر أغنيات تعاونت من خلاله مع كبار الشعرا والملحنين زى سمير صفير ونزار فرنسيس.

الحفلات والجوائز[تعديل]

في رصيدها العديد من الحفلات والأمسيات الفنية في العديد من الدول زى تركيا وتونس ومصر وبلدها سوريا، وكمان شهد برمدا وضعت بصمة صوتها في عديد من البرامج زى تاراتاتا على قناة دبي، هلا وغلا على قناة أبوظبي، ضي القناديل وطال السهر. في سنة 2001 اشتركت في مسابقة ملتقى الأطفال العرب في دولة الإمارات وفازت بالمركز الأول من بين 21 دولة عربية. وفي العام نفسه حازت على جائزة أفضل أداء في مهرجان أورنينا الذي يقام سنويا في سوريا.

اعمالها الفنية[تعديل]

الألبومات

  • بعد إلي صار (2009)

الفيديو كليب

  • بعد إلي صار
  • شو فيّي قلّك
Wiki letter w.svg الصفحه دى فيها تقاوى مقاله. و انت ممكن تساعد ويكيپيديا مصرى علشان تكبرها.