محسن حسنين

من ويكيبيديا، الموسوعه الحره
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث


محسن حسنين (1916 - 1978) Mohsen Hassanein ممثل مصري، اتولد في الإسكندرية في يوم 15 فبراير من سنة 1916م، تربي مع والده اللي كان يعمل كخياط، لكنه لم يكن يحب هذه المهنة، بل عشق الفن والتمثيل وترك عائلته هربًا منهم، وكان له سبعة من الإخوة والإخوات،

وكان عمره حينذاك تسعة عشر سنه، لكنه تعرض لأزمات عيش قاسية فقد ذاق طعم الفقر ونام على الرصيف بشوارع القاهرة، وفي يوم من الأيام ذهب إلى كازينو (القصبجي)، والتقي هناك فيه بمن توسط له ليدخل عالم التمثيل، وهو الممثل (عبد المنعم اسماعيل).

شارك محسن حسنين في أكثر من 190 عمل بدئها سنة 1937 في فيلم (سلامة في خير) واستمر لمدة 30 سنة شارك فيها الكثير من الأعمال السينمائية والتلفزيونية والمسرح، وكانت أغلب أدواره فى دور رجل العصابات، وعلى الرغم من قصر مساحات ظهوره وقلة تنوعها إلا أنه لفت الأنظار بملامحه الحادة وأدائه الطبيعي وتقمصه للشر وأصبح من أشهر من أدى الأدوار الثانوية في السينما المصرية.

ومن أهم أعماله: (الخروج من الجنة، صراع في الوادي، الفتوة، خطف مراتي، المليونير الفقير، العتبة الخضراء، عنتر ولبلب، أجازة نص السنة) وغيرها الكثير، كما شارك في بعض المسرحيات ومنها (إلا خمسة، حسن ومرقص وكوهين، ياما كان في نفسي) وفي التليفزيون شارك في مسلسل (الأبواب المغلقة، ومسلسل العسل المر). اتوفى الفنان (محسن حسنين) في يوم 19 سبتمبر من سنة 1978م عن عمر يناهز 62 سنه.

[1]