كابيرنت ساوفيجنون

من ويكيبيديا، الموسوعه الحره
كابيرنت ساوفيجنون
صنف فرعى من كرمه نبيذيه   تعديل قيمة خاصية صنف فرعى من (P279) في ويكي بيانات
،  و
،  و
 

المنشأ
فرنسا   تعديل قيمة خاصية بلد المنشأ (P495) في ويكي بيانات
اللون اسود (لون)   تعديل قيمة خاصية اللون (P462) في ويكي بيانات
النوع كرمه نبيذيه   تعديل قيمة خاصية صنف فرعى من (P279) في ويكي بيانات

كابيرنت ساوفيجنون (فرنساوى: Cabernet sauvignon )، هو واحد من أصناف العنب الأحمر اللى يصنع منه النبيذ الأكثر شهره في العالم. يزرع في الدول المنتجة للنبيذ، بين مجموعة متنوعة من المناخ، فيزرع من وادي أوكاناجان في كندا إلي وادي البقاع في لبنان.

أصبح عنب كابيرنت ساوفيجنون معروف دوليا بسبب شهرته في نبيذ بوردو، غالبا ما يتم مزجه مع ميرلو وكابيرنت الفرنك. لم تنحصر شهرة العنب في فرنسا وإسبانيا فقط، بل امتدت لتصل إلى جميع أنحاء أوروبا والعالم الجديد، بعد أن أوجد لنفسه عشاق من دول مختلفه زى جبال سانتا كروز في كاليفورنيا وباسو روبلز ووادي نابا وخليج هوكس بنيوزيلاندا ومنطقة ستيلينبوش في جنوب أفريقيا ونهر مارجريت الأسترالى ومناطق كوناوارا ووادي مايبو في تشيلي وكولتشاجوا.

كابيرنت فرنك
كابيرنت ساوفيجنون
ورقة كابيرنت ساوفيجنون. في الظروف المناخية الأكثر برودة، ستركز الكروم المزيد من الطاقة في إنتاج أوراق الشجر، وهو أمر ضروري لالتقاط ضوء الشمس لعملية التمثيل الضوئي، بدلاً من نضج العنب. هذا يجعل إدارة المظلة والتقليم الشديد اعتبارًا مهمًا للمزارعين.
إحدى مزارع كابيرنت ساوفيجنون القديمة في ولاية واشنطن، تم إنشاء المزرعة في عام 1973 في وادي ياكيما.
خلال فترة النقع، يتم استخراج اللون والنكهة والعفص من القشرة. ستؤدي إضافة السيقان والبذور إلى زيادة محتوى التانيك في النبيذ.
براميل كبيرة من خشب البلوط لوضع النبيذ بها.
نبيذ كابيرنت ساوفيجنون الأسترالي.
تقترن اللحوم الحمراء الدهنية، مثل لحم الضأن، جيدًا مع كابيرنت ساوفيجنون نظرًا لقدرة البروتينات والدهون على إبطال بعض صفات التانيك في النبيذ.

شوف[تعديل]

المصادر[تعديل]