نقاش المستخدم:Amralansary

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
من ويكيبيديا، الموسوعه الحره
اهلاً و سهلاً
  اهلاً و سهلاً بحضرتك يا Amralansary فى ويكيپيديا مصرى. و ياريت ويكيپيديا مصرى تعجبك و تشارك/ى فيها.

 دى شوية لينكات ممكن تكون مفيده:

For Non "Masri" Speakers, click here to read the introduction in English

--Ghaly (مناقشه) 18:55، 13 نوفمبر 2013 (يو تى سى)[ردّ]

كتاب جمهورية الأولتراس[تعديل]

جمهورية الاولتراس - 7 سنوات اشغال شاقة –

ملف:غلاف كتاب الاولتراس

كتاب يكشف كواليس وخبايا عالم مجموعات الاولتراس الخفي والتي عاشت 7 سنوات هي عمرها في مصر تحت الارض وكان لها ادوار متشابكة ليس في الاحداث الرياضية فحسب ولكن في الكثير من الاحداث السياسية والاجتماعية وما صاحبها منذ تطور في الشارع المصري في اسرار تذاع للمرة الاولى بالسنة اعضاء وقيادات الاولتراس انفسهم رووها للمؤلف في حوارات مسجلة وصاغها بطريقة خبرية صحفية مشوقة في هذا الكتاب بعيدا عن التنظير المفرغ من المعلومات ،بالاضافة الى تجربة المؤلف نفسه في تغطية هذا الملف لمدة 7 سنوات منذ دخول تلك المجموعات الى مصر عام 2007 والتي وفرت له رؤية واضحه وحقائق مجردة ولايغفل هذا الكتاب تاريخ الاولتراس مصريا وعربيا وعالميا في رصد موثق لنشاتهم وعلاقاتهم بالانظمة السياسية .

يفتتح الكتاب لغة الجمهورية الرسمية للاولتراس وتضم قاموسا يمنحك عزيزي القارئ القدرة على التجول داخل انحاء الجمهورية ويضم 7 فصول هي :

الفصل الاول : الاولتراس والسياسة يتحدث المؤلف في هذا الفصل عن علاقة السياسة بالرياضة وجماهيرها تاريخيا وعن بدايات مجموعات الاولتراس المصرية وكيف انزلقت شيئا فشيئا منذ نشاتها عام 2007 الى عالم السياسة وكيف غادر ابناء الاولتراس المدرجات وانتقلوا الى الشوارع وماهي الادوار التي قاموا بها في الثورة وجميع الاحداث الثورية التي تلتها ،ويناقش الفصل مسالة خلط السياسة بالرياضة عربيا وعالميا والحالات المماثلة من العالم لمجموعات اولتراس سياسية التكوين واتجاهاتها السياسية ،كما يكشف الفصل العديد من الاسرار الهامه التي تنشر للمره الاولى على السنة اعضاء الاولتراس انفسهم خاصة فيما يتعلق بفترة تولي المجلس العسكري ادارة البلاد والانتخابات الرئاسية الفصل الثاني : الاولتراس والاخوان و30 يونيو يكشف هذا الفصل اسرار علاقة الاولتراس بالنظام الاخواني ورئيسه محمد مرسي والذي انتهى عهده في 30 يونيو بموجة ثورية ثانية ويجيب عن السؤال الهام لماذا لم تشارك مجموعات الاولتراس في الموجة الثانية للثورة وماهو دور لعبة المال السياسي معهم، كما يكشف هذا الفصل اسرار مجموعات الاولتراس السياسية ،ويعرج المؤلف على نشاة ظاهرة الاولتراس في العالم وحتى دخولها الى العالم العربي ومن ضمنه مصر وعن التجربة الخليجية في عالم الاولتراس وكيف تم تطويعها . الفصل الثالث : دستور الأولتراس يتحدث فيه المؤلف عن عقلية الاولتراس كيف يفكرون ؟ والدستور الذي يحكمهم من خلال مبادئ استوردوها من ظاهرة الاولتراس العالمية . ماهي تلك المبادئ ؟ مامدى التزامهم بها ؟ كيف مصروها ؟ وكيف خرقوها ؟ هذا الفصل يحمل العديد من المفاجات التي تتمثل في اعتراف قيادات الاولتراس باخطائهم تفصيليا في شهادات مسجلة . تحدثوا عن حرب الشوارع وعن الكمائن وعن صراع السيادة .


الفصل الرابع: مجتمع الاولتراس هذا الفصل يكشف اعضاء مجموعات الاولتراس في مصر الهيكل التنظيمي وشروط العضوية والسياسة التي تدار بها كل مجموعه من هم اعضاء الاولتراس؟ ،وماهو حجم اعدادهم الحقيقية ؟،ماهي مواقعهم في المجتمع ؟،من الذي اسس تلك المجموعات؟ ،ومن انضم من المشاهير ؟ وفي هذا الاطار مفاجات ! كيف يديرون عالمهم الخاص بسرية تامه ؟ واجهزة مخابراتهم واجنحتهم العسكرية


الفصل الخامس : الشماريخ والدخلات يتحدث الكتاب في هذا الفصل عن الدخلات والشماريخ لعبة القط والفار بين الاولتراس والداخلية .. الشماريخ سلاح الاولتراس في احتفالاتهم او الدفاع عن انفسهم وربما الهجوم وعن الدخلات التي تعبر عن فكرهم وثقافتهم .. يكشف هذا الفصل تجارة الشماريخ الغير شرعيه اماكنها تجارها طرق تهريبها . كما يكشف تفاصيل الدخلات من المسئول عن الافكار وعن التنفيذ وعن التهريب .ماهي تكلفة الدخلات وكيف تجمع وكيف تنفذ؟ ويحكي قادة الاولتراس ذكرياتهم كيف انتصروا على الداخليه وكيف انتصرت عليهم.


الفصل السادس حكاية عشق مصرية عمرها 7 سنوات. هذا الفصل يؤرخ لكل مجموعات الاولتراس متى انشئوا ومن انشاهم وكيف انشئوا؟ مقراتهم السرية،تجمعاتهم ،اهم دخلاتهم ،شعارهم وقصته.

الفصل السابع الذمة المالية للاولتراس يجيب المؤلف في هذا الفصل عن السؤال الأصعب والذي أثار جدلا واسعا عن مصادر تمويل مجموعات الاولتراس فهم دائما متهمين بتلقي تمويلات خارجية مابين مال سياسي ومابين رشوات اجتماعية في هذا الفصل وللمرة الأولى تحرر معظم مجموعات الاولتراس كشف ذمتها المالية بأيديها وتكشف مصادر دخلها ومصادر الإنفاق ويروون تجربتهم في تحويل كل مجموعة لكيان اقتصادي فشلت فيه كيانات اقتصادية كبرى.ويكشف بالارقام ارباح الاولتراس


وفي ختام الكتاب يطرح المؤلف رؤيته لمستقبل الاولتراس في الجمهورية الجديدة التي لايمكن ان تعترف بجمهورية اخرى سواها جمهورية مصر العربية .