سيكوباتيه

من ويكيبيديا، الموسوعه الحره
روح على: استكشاف، تدوير


السيكوباتيه - بالانجليزى Psychopathy - ، مرض عقلى بيتميز المريض به ( السيكوباتى ) بالسطحيه و انعدام الشعور بالخجل ، و السلوك المعادى للمجتمع و الناس ، و فقر عام فى الانفعالات ، و البعد عن العلاقات الشخصيه. يحتمل ان يكون الشخص السيكوباتى ضحية حرمان انفعالى و معامله قاسيه وقت طفولته المبكره فينشأ على عادات المكر و الغدر و الاحتيال من اجل ان ينال رغباته و مطالبه.

السيكوباتى شخصيه اجراميه على عكس المصابن بالنيوروز مثلاً ، النيوروزي ممكن يرتكب جنحة و يندم عليها لكن السيكوباتى لا يندم على اعماله السيئة بل وقد تمنحه المتعة، لا يهتم إذا تم القبض عليه و يستمر فى التفكير فى تدبير أعمال لا يتم إلقاء القبض عليه فيها. السيكوباتى يرتكب أعمال سيئة مثل السرقة أو الاختلاس أو تزييف الأموال أو يعتدى على الناس و يغتصب الاطفال و البنات و يدبر خططه بذكاء و ممكن يكون شخص متعلم فيستخدم ما تعلمه لتحقيق اهدافه الاجرامية. السيكوباتى يعانى من الأنانيه المفرطة و يكره الآخرين الذين لا يعطونه فرصة كي يعتدي عليهم و على أشيائهم كما يحقد عليهم و يكرهم إن أمسكوه . السيكوباتي يكره الناس و المجتمع و العمل المثمر و العدل.

السيكوباتتين غالباً ينتهي بهم الأمر بدخول السجن لكن في بعض الأحيان لا يصل الأمر للسجن حيث أنه عادة يستخدم ذكاءه كي يتهرب من المسؤوليات.