سيكوباتيه

من ويكيبيديا، الموسوعه الحره
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث


السيكوباتيه - بالانجليزى Psychopathy - ، مرض عقلى بيتميز المريض به ( السيكوباتى ) بالسطحيه و انعدام الشعور بالخجل ، و السلوك المعادى للمجتمع و الناس ، و فقر عام فى الانفعالات ، و البعد عن العلاقات الشخصيه. على عكس السوسيوباثي (Sociopath) السايكوباتي ينولد في هاذه العقلية ويكون عقله متغير ماديا عن عقول الآخرين لهاذا يكون اقل عاطفيا.

السيكوباتى شخصيه اجراميه على عكس المصابن بالنيوروز مثلاً ، النيوروزي ممكن يرتكب جنحة و يندم عليها لكن السيكوباتى لا يندم على اعماله السيئة بل وقد تمنحه المتعة، لا يهتم إذا تم القبض عليه و يستمر فى التفكير فى تدبير أعمال لا يتم إلقاء القبض عليه فيها. السيكوباتى يرتكب أعمال سيئة مثل السرقة أو الاختلاس أو تزييف الأموال أو يعتدى على الناس و يغتصب الاطفال و البنات و يدبر خططه بذكاء و ممكن يكون شخص متعلم فيستخدم ما تعلمه لتحقيق اهدافه الاجرامية. السيكوباتى يعانى من الأنانيه المفرطة و يكره الآخرين الذين لا يعطونه فرصة كي يعتدي عليهم و على أشيائهم كما يحقد عليهم و يكرهم إن أمسكوه . السيكوباتي يكره الناس و المجتمع و العمل المثمر و العدل.

السيكوباتتين غالباً ينتهي بهم الأمر بدخول السجن لكن في بعض الأحيان لا يصل الأمر للسجن حيث أنه عادة يستخدم ذكاءه كي يتهرب من المسؤوليات.