بريونى

من ويكيبيديا، الموسوعه الحره
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
بريونى Brioni
Subsidiary
Industry Fashion
Founder Nazareno Fonticoli
Gaetano Savini
Headquarters خطأ: لا توجد وحدة بهذا الاسم "Comma separated entries".
Key people
Gianluca Flore, CEO
Owner Kering
Website www.brioni.com
اللوجو الأحمر لبريونى من سنة 1986 - 2016

بريونى Brioni هو بيت الأزياء الرجالية الإيطاليه الراقية اللي تملكها الشركة القابضة الفرنسية كيرينج. تأسست في روما في سنه 1945. بريونى تفصل البدل الرجالى الراقيه حسب المقاس وبرضه تسوق مجموعات جاهزة للارتداء وكمان المنتجات الجلدية.

بريونى لديه 88 متجرا في كافة مدن الولايات المتحدة اللي تبيع أزياءه ومنتجاته عن طريق مخازن «ساكس فيفث أفينيو» أو «نيمان ماركوس» بالإضافة إلى بوتيكات باسم «بريوني» في نيويورك ولوس أنجليس.

افتتح «بريوني» فرعا جديدا في العام الماضي في زغرب بكرواتيا بالإضافة إلى دبي ونيودلهي وماكاو وكان بجنوب فرنسا وفروعه الجديدة في استانبول وسان بطرسبورغ في روسيا ولوغانو بسويسرا وله ثلاثون فرعا باسمه خارج إيطاليا وعدد مماثل في داخلها ومقره العام في روما.

ويعتبر بريوني المكان المفضل لتفصيل البدلات الرجالية لرؤساء الجمهورية والوزارء في إيطاليا وكذلك للسفراء المعتمدين فيها وللطبقة الارستقراطية الإيطالية، واكتشف نجوم هوليوود العمالقة في الخمسينات أمثال كلارك جيبل وجون وين وجارى كوبر دكان «بريوني» في شارع برباريني بوسط روما وعرفوا معنى التفصيل المتقن والانتباه لكافة التفاصيل في فن الخياطة الرفيعة، فتبعهم أغنياء أميركا من ذلك الحين وما زالوا حتى الآن وآخرهم ثري العقارات في نيويورك دونالد ترمب الذي يعتبر «بريوني» ماركته المفضلة،

تاريخ[تعديل]

بريونى ابتدأ نشاطه لأول مرة في العاصمة الإيطالية روما سنة 1945 لما أنشأ الترزى نازارينو فونتيكولي دكانه مع شريكه الممول غيتانو سافيني، واستلهم اسمه من جزر بريوني الجميلة في كرواتيا (إحدى جمهوريات يوغوسلافيا السابقة) اللي جعلها المارشال تيتو مركز إقامته البحريه.

بوتيك بريونى فى لاس فيجاس
Commons-logo.svg
فيه فايلات فى تصانيف ويكيميديا كومونز عن: