نقاش المستخدم:Ezel Rosa

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
من ويكيبيديا، الموسوعه الحره

Andrea Bocelli[تعديل]

ولد بوتشيلـّي لوالدين كانا يعملان ببيع الآت الزراعية، و صناعة النبيذ في قرية صغيرة تدعى لا ستيرزا، أفرزيوني، في لاياتيكو، و التي تبعد 50 كلم عن بيزا. في طفولته كان بوتشيلـّي يعزف على الأورجن في الكنيسة، و في 12 من عمره فاز في مسابقة مارغاريتا دي أورو، على أغنيته "أو سولي مو"، وهو فوزه الأول في عالم الموسيقى، في العام ذاته فقد بوتشللي بصره بعد حادث أصابه أثناء لعبه كرة القدم. بعد سنة من عمله كمحامي، (متخرج بدرجة دكتوراه من جامعة بيزا)، بدأ بأخذ دروس في الموسيقى على يد المايسترو لوتشانو بيتريني، ليتفرغ بعدها كليا للموسيقى. في عام 1987 ألتقى بأنريكا شينزاتي و تزوجها في عام 1992، أنجبا أبنان آموس (ولد 22 فبراير 1995)، و ماتيو (ولد 8 أكتوبر عام 1997). في عام 2002، انفصل بوتشللي عن أنريكا، و تعرف على فيرونيكا بيرتي التي تبلغ من العمر 24 عام. في عام 1992، سمع مغني الروك الإيطالي زوسشيرو أندريا وهو يغني، فقام بأداء أغنية "ميسيريري" معه، سمعها لوتشانو بافاروتي، فعاد أندريا و غناها مع بافاروتي، لكنه في نفس العام رافق زوسشيرو في جولة غنائية بأوروبا. في عام 1994 فاز بوتشيلـّي عن أدائه أغنية "بحر الهدوء المسائي" بمهرجان سان ريمو، المختص بالأغنية الإيطالية. في العام ذاته قام بوتشيلـّي بأداء دور ماكدوف بأوبرا جوزيبي فيردي، ماكبث، ثم قام بالغناء في مودينا، في حفلة نظمها بافاروتي، و أيضا غنى للبابا يوحنا بولس الثاني في أعياد رأس السنة.

في عام 1995، أحتلت أغنيته "معك سأحيا" المركز الرابع في مهرجان سان ريمو، و التي صدرت في ألبومه بوتشيلـّي .

في عام 1996، قام بأداء اغنية "معك سأحيا"، برفقة السوبرانو الإنجليزية ساره برايتمان، لكن باسم جديد "وقت الوداع"، و التي حطمت أرقام البيع، و ظلت في قائمة أفضل الأغاني في ألمانيا لستة أشهر تقريبا. لاحقا غنى بوتشيلـّي في باريس، بلونيا، توري ديل لاقو، و حتى الفاتيكان. أطلق العديد من الألبومات، إلى أن دخل إلى الأسواق الأمريكية

عام 1998، بعد ان غنى في مركز جي. إف. كيندي للفنون الحية، و أيضا قام بالغناء في البيت الأبيض. في العام التالي قام برحلة في أمريكا الشمالية و الجنوبية، و أيضا قام باداء اغنية مع المغنية الكندية سيلين ديون، و قام أيضا بأداء أول أوبرا تنقل عبر الأنترنت على الهواء مباشرة من دار الأوبرا ديترويت مع دينسي قرافز.

في عام 2002 أعاد أندريا جولته في أمريكا، و حصل على جائزتين من جوائز الموسيقى العالمية. منذ ذلك الحين و أندريا يقيم حفلات موسيقية في أرجاء العالم بما فيها الأغنية التي غناها لدوري السلة الأمريكي NBA،في عام 2006 أغنيته "كل نجوم نهاية الأسبوع" في هيوستن، و أيضا قام بغناء "لأننا نؤمن" من ألبومه "أموري"، في الحفلة الختامية للألعاب الشتوية في تورينو.

في عام 2006 ، قام بالغناء مع السته الباقين من برنامج أمريكان أيدول.

في عام 2007 قام بالغناء في مراسم تأبين مغني الأوبرا الإيطالي لوتشانو بافاروتي.

=[تعديل]

  • تكست العنوان

</gallery>

===