نقاش المستخدم:El3farit

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
من ويكيبيديا، الموسوعه الحره

الهدوء العقلي التامل واليوغا هما مساعدان للوصل الى هذه المرحله الجميع يتمنى الوصول الى مرحله الهدوءالعقلى مما ينتج له شخصيه هامه جدا ف الحياه واتخاذ الفرار الصائب بنسه 90% مما يجعل حياه الانسان منظمه ف كل الامور هنا القرار اتخذ بتجديد خلايا المخ ....واما ان نكون القرار متخذ ع تجديد خلايا المخ العصبيه اكثر اظن ذلك .... .................الصمت اهم عامل ومساعد ................. في دراسة أجريت عام 2013، استخدم الباحثون أنواعاً مختلفة من الضوضاء والصمت لمراقبة تأثير الصوت على مخ الفئران. وكانت النتائج مدهشة، فعندما تتعرض الفئران لفترة من الصمت تبلغ ساعتين يومياً، فإنها تتطور خلايا جديدة في منطقة الحصين بالمخ، وهي المنطقة المسؤولة عن الذاكرة والمشاعر والتعلم.

ونمو خلايا جديدة في المخ لا يعني بالضرورة زيادة ملموسة في الصحة العقلية، ولكن في هذا المثال يؤكد الباحثون أن هذه الخلايا العصبية كانت عاملة وتؤدي دورها.

وبهذا المعنى، فإن الصمت، حرفياً، يساعد في نمو المخ. المخ يستوعب المعلومات ويقيمها أثناء الصمت أشارت إحدى الدراسات، التي أجريت عام 2001، إلى أن المخ أثناء الراحة يعمل باستمرار على استيعاب المعلومات وتقييمها، وأُطلق على هذه الخاصية اسم «الوضع الافتراضي» للمخ.

وذكر الباحث جوزيف موران عام 2013 في دراسة أخرى أن هذا «الوضع الافتراضي» للمخ يعمل بوضوح أثناء فترات التأمل في الذات.

خلال فترات الصمت، يكون المخ حراً لاستكشاف مكانه ضمن عالمك الداخلي والخارجي، وهذا يساعدك على التفكير في الأمور العميقة بطريقة إبداعية.

......الصمت يخفف الضغط والتوتر..... وُجد أن الضوضاء يمكن أن يكون لها تأثير مادي على المخ، حيث تؤدي إلى إفراز معدلات عالية من الهرمونات المسببة للتوتر.

أمواج الصوت تصل إلى المخ عبر الأذن كإشارات كهربية، والجسم يتعامل مع هذه الإشارت حتى وإن كان نائماً. وإذا كنت تعيش في بيئة مليئة بالضوضاء باستمرار فربما تعاني من ارتفاع مزمن في إفراز هرمونات التوتر.