رئيس أساقفة ويستمينيستر

من ويكيبيديا، الموسوعه الحره
رئيس أساقفة ويستمينيستر
صنف فرعى من مطران   تعديل قيمة خاصية صنف فرعى من (P279) في ويكي بيانات
البدايه 29 سبتمبر 1850  تعديل قيمة خاصية البدايه (P571) في ويكي بيانات

رئيس أساقفة وستمنستر يرأس أبرشية الروم الكاثوليك في وستمنستر في إنجلترا.[1] شاغل الوظيفة هو متروبوليت مقاطعة وستمنستر، ورئيس متروبوليت إنجلترا وويلز ، وكما جرت العادة، يتم انتخابه رئيسًا لمؤتمر الأساقفة الكاثوليك في إنجلترا وويلز ، وبالتالي المتحدث الرسمي باسم الكنيسة الكاثوليكية. الكنيسة في إنجلترا وويلز . جميع رؤساء أساقفة وستمنستر السابقين أصبحوا كرادلة . على الرغم من أن جميع أساقفة الأسقفية الأبرشية المستعادة أخذوا ألقابًا جديدة، مثل ألقاب وستمنستر، إلا أنهم رأوا أنفسهم في استمرارية مع كنيسة ما قبل الإصلاح والنواب الرسوليين والأساقفة الفخريين بعد الإصلاح. رأت وستمنستر، على وجه الخصوص، نفسها على أنها استمرارية كانتربري ، ومن هنا تشابه شعارات النبالة للكرسيين، مع اعتقاد وستمنستر أنها الأحق بها لأنها تتميز بالباليوم ، وهو رمز كاثوليكي واضح للتواصل مع المقدس. يرى.[2][3]

تاريخ[تعديل]

مع التحرر الكاثوليكي ، والإلغاء التدريجي للقيود القانونية المفروضة على أنشطة الكاثوليك في إنجلترا وويلز في أوائل القرن التاسع عشر، قررت روما من تلقاء نفسها ("ليس من خلال الاتفاق مع الحكومة البريطانية ولا المحادثات مع الكنيسة الأنجليكانية") ملء الفراغ الجزئي الذي خلقته الملكة إليزابيث الأولى ، من خلال إعادة الأبرشيات الكاثوليكية إلى نمط تاريخي منتظم واستبدال الأساقفة الفخريين أو النواب الرسوليين الحاليين بأساقفة أبرشيين. وهكذا أصدر البابا بيوس التاسع المرسوم Universalis Ecclesiae بتاريخ 29 سبتمبر 1850 والذي بموجبه تم إنشاء ثلاث عشرة أبرشية جديدة. على الرغم من أن هذه الأبرشيات لم تتمكن رسميًا من المطالبة بأبرشيات إقليمية ما قبل الإليزابيث (بسبب قانون الإغاثة الكاثوليكية الرومانية لعام 1829 )، إلا أنها ادعت الصلاحية والاستمرارية مع كنيسة ما قبل الإليزابيث.[4][5] يدعي المؤرخ وسليل المرتدين، بول جونسون ، أنه في وقت مبكر من عام 1718، بعد 30 عامًا فقط من الثورة المجيدة ، كان بإمكان الكاثوليك أن يتشجعوا عندما ألغى البرلمان قانون الانشقاق ، وقانون المطابقة العرضية، وقانون تهدئة وإنشاء الشركات، الذي سمح المنشقون لشغل مناصب معينة. على الرغم من أن هذه الإلغاءات في ذلك الوقت لم تفيد سوى المنشقين، إلا أن إلغائها وإلغائها يشير إلى أن الإصلاح كان في الهواء وفي ذهن البرلمان.

في عام 1727، في أعقاب إلغاء قوانين التعويض السنوية، التي أعفت المنشقين من معظم إعاقاتهم المدنية الكاثوليك يمكن يبدأ الكاثوليك، وخاصة غير الأرستقراطيين، في الزحف ببطء للعلن مرة أخرى، قبل فترة طويلة من التحرر الكاثوليكي في عام 1832. نتيجة لقانون 1727، لم تعد المسيحية في إنجلترا (الأنجليكانية، المنشقة، الكاثوليكية، إلخ) "مجتمعًا إلزاميًا". ومع ذلك، كان على الكاثوليك أن ينتظروا 95 عامًا أخرى قبل أن يحصلوا على حقوقهم المدنية والدينية الكاملة. ومع ذلك، فإن المكاسب التي حققها المنشقون قبل قرن من الزمان كانت خطوة مهمة نحو القضاء على الإعاقات الكاثوليكية لاحقًا.[6] اقتراح قانون الألقاب الكنسية من قبل البرلمان البريطاني وتم إقراره في عام 1851 كإجراء مناهض للكاثوليكية على وجه التحديد لمنع أي أبرشيات كاثوليكية تم إنشاؤها حديثًا من أخذ أسماء أبرشية أنجليكانية موجودة، ومنع ارتداء الزي الديني (الأنجليكاني) أو ضبط الأجراس في أماكن العبادة الكاثوليكية. تم إلغاؤه من قبل جلادستون في عام 1871، ولكن حتى بعد ذلك، لم تأخذ الأبرشيات الكاثوليكية الجديدة أسماء الأبرشية (الأنجليكانية) الحالية.

أثناء بابوية البابا بولس السادس ، في 28 مايو 1965، تم إنشاء مقاطعة ساوثوارك، حيث تم فصل بورتسموث عن وستمنستر، وبليموث، منفصلة عن برمنغهام، وأبرشية أروندل وبرايتون التي أقيمت في مقاطعات ساسكس وبريتون. ساري مع الأراضي المأخوذة من أبرشية ساوثوارك. احتفظت وستمنستر بأبرشيات نورثامبتون ونوتنغهام وبرينتوود فقط باعتبارها أبرشيات تتمتع بحق التصويت. بعد ذلك، انضمت إليهم أبرشية إيست أنجليا الجديدة، التي انتخبها بولس السادس بأراضي من أبرشية نورثهامبتون في مقاطعات كامبريدج ونورفولك وسوفولك في 13 مارس 1976. كان يرأس السلطة القضائية الكاثوليكية السابقة لمنطقة لندن النائب الرسولي لمنطقة لندن أو الأسقف الفخري ، الذي يعينه البابا.

كاتدرائية وستمنستر من شارع فيكتوريا
مقر رئيس أساقفة وستمنستر في عام 2024. تم وضع شعار النبالة للكاردينال الحالي فنسنت نيكولز في الأعلى.

الوضع الراهن[تعديل]

الأبرشية حاليًا تغطي مساحة قدرها 3,634 square kilometres (1,403 sq mi) من أحياء لندن شمال نهر التايمز باستثناء باركينج وداجنهام وهافرينج ونيوهام وريدبريدج ووالثام فورست بالإضافة إلى مناطق ستينز أبون تيمز وسنبري أون تيمز ومقاطعة هيرتفوردشاير. . يقع الكرسي في مدينة وستمنستر ، وتقع كاتدرائية أو مقر رئيس الأساقفة في كاتدرائية متروبوليتان كنيسة "الدم المقدس الثمين، القديسة مريم، القديس يوسف والقديس بطرس"، والتي يشار إليها عادةً باسم كاتدرائية وستمنستر ، والتي تقع في الخلف من شارع فيكتوريا. مقر إقامة رئيس الأساقفة هو منزل رئيس الأساقفة، شارع أمبروسدن، لندن.

تم تنصيب فنسنت كاردينال نيكولز رئيسًا للأساقفة الحادي عشر في 21 مايو 2009 [7] تم ترقيته إلى الكاردينال في 22 فبراير 2014، ليصبح الكاردينال الإنجليزي الثالث والأربعين منذ القرن الثاني عشر.

لقب الرئيس[تعديل]

من بين الكراسي الكاثوليكية الأوروبية القديمة، يُشار إلى رئيس أساقفة وستمنستر باسم رئيس أساقفة إنجلترا وويلز . ومع ذلك، في المملكة المتحدة، هذا ليس صحيحًا من الناحية القانونية، نظرًا لأن اللقب يُطالب به رسميًا فقط من قبل أساقفة كنيسة إنجلترا المؤسسة ، ويتم تطبيقه على رئيس أساقفة يورك باعتباره "رئيس إنجلترا"، ورئيس أساقفة كانتربري. بصفته " رئيس عموم إنجلترا ". ومع ذلك، في الكاثوليكية العالمية، كانت آخر مرة كان فيها رئيس كاثوليكي منتخب لإنجلترا في بريطانيا العظمى، وقبلته الدولة، قبل المرحلة الإليزابيثية من الإصلاح . ومع ذلك، فإن المرسوم البابوي Si qua est لعام 1911، والذي فصل مقاطعتي برمنغهام وليفربول عن وستمنستر، تضمن الحكم:

رؤساء الأساقفة[تعديل]

أنظر أيضا[تعديل]

  • الدين في المملكة المتحدة
  • الكنيسة الكاثوليكية في بريطانيا العظمى
  • قوائم أصحاب المناصب

مراجع[تعديل]

  1. "Metropolitan Diocese of Westminster". GCatholic.org. Retrieved 15 April 2009.
  2. Nicholas Schofield and Gerard Skinner The English Cardinals (London: Family Publications, 2007)
  3. Michael Walsh Westminster Cardinals (London: Burns and Oates, 2009) ISBN 0-86012-459-2
  4. Grace Donovan, "Women Collaborators in Catholic Education" Maryland Historical Magazine Volume 84, Fall, 1989, 26 ISSN 0025-4258
  5. See early chapters of Walsh's Westminster Cardinals and Schofield's/Skinner's the English Cardinals
  6. Paul Johnson History of Christianity (New York: Touchstone/Simon and Schuster, 1976) 332
  7. Welcome to our new Archbishop. Retrieved on 3 April 2009.

قالب:Diocese of Westminsterقالب:Roman Catholic Bishops & Archbishops - Great Britain