نقاش:مصطفى صادق الرافعى

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
من ويكيبيديا، الموسوعه الحره

Untitled[تعديل]

ما كتب في هذه الصفحة لا يمت للعربية بصلة ... وفيه تجن على أستاذ النقد مصطفى صادق الرافعي

ويكيبيديا ليها وجهة نظر محايده مشروع موسوعة ويكيبيديا هو مشروع موسوعه محايده.

أليست هذه إحدى شروط ويكيبيديا ؟ أنا لا أراها مطبقة بالمرة فكاتب هذه الصفحة عن الأديب مصطفى الرافعي ، يصوره على أنه شخص جاهل ويسب ويشتم وكاره للآخرين متفاخر بنفسه . وأنا أعترض على ذلك بشدة . فهذا الأديب قد خدم الأدب وساهم في تطوير الأدب المصري وارتقى بالبلاغة واستفاد منه الأدباء والعوام وقد أبدع في النثر والشعر ثم أن أعماله موحية بأدبه وعلمه وثقافته ، وهو لم يكن ينادي بقمع حرية المرأة ، بل دعى إلى تعليم المرأة وتثقيفها و تدريبها على المهارات المحتلفة . أقرأوا عنه بإنصاف ثم اكتبوا !!!


شكراً لكم ..

وكتعديل بسيط فقط أضيف :


مصطفى صادق بن عبد الرزاق بن سعيد بن أحمد بن عبد القادر الرافعي ( 1880 - 1937 ) أديب من اصل سوري عاش فى مصر و كتب فيها. أبوه كان رئيس المحكمة الشرعية و أبو امه ( الشيخ الطوخى ) كان تاجر قوافل استقر فى مصر. بيمثل مدرسة المحافظين ودي مدرسة شعرية من ضمن الشعر الكلاسيكي .كانوا بيسموه ( معجزة الأدب العربي ) .

ابتدا حياته الادبيه بكتابة الشعر ولفت أنظار ناس كتير بس مكنش قادر ينافس شعرا كبار زى احمد شوقى و حافظ ابراهيم بعدها اتحول للنثر و أبدع فيه . واشتهر بأسلوبه البليغ والمعبر والدقيق .

كتب عنه الشيخ محمد عبده - يرحمه الله -: «ولدنا الأديب الفاضل مصطفى أفندي صادق الرافعي، زاده الله أدباً.. لله ما أثمر أدبك، ولله ما ضَمِن لي قلبُكَ، لا أقارضك ثناء بثناء؛ فليس ذلك شأن الآباء مع الأبناء، ولكني أَعُدك من خُلَّص الأولياء، وأُقدم صفك على صف الأقرباء.. وأسأل اللهَ أن يجعل للحق من لسانك سيفاً يمحق الباطل، وأن يُقيمَك في الأواخر مقامَ حَسَّانٍ في الأوائل، والسلام».

وكمان قال عنه  الزعيم مصطفى كامل (رحمه الله) : «سيأتي يوم إذا ذُكر فيه الرافعيُّ قال الناس : هو الحكمة العالية مصوغة في أجمل قالب من البيان» . وده حصل بعد وفاة الرافعي  .

وحتى الأدباء كانوا بيحترموه وبيعترفوا بفضلوا ومساهماته ، فقال عن عباس محمود العقاد - رحمه الله - ( بعد وفاة الرافعي بتلات سنسن ) «إن للرافعي أسلوباً جزلاً، وإن له من بلاغة الإنشاء ما يسلكه في الطبقة الأولى من كُتَّاب العربية المنشئين».وده بيبن مكانة الرافعي بين الشعراء والأدباء العرب وأنه فاد الأدب المصري والعربي بشكل كبير . ومن مقالاته : اليمامتان ، أيها البحر ، الصغيران ( واللي بيتدرسوا في مناهج اللغة العربية في المدارس ) كأمثلة من أهم المقالات الأدبية المعروفة بجمالها التعبيري .

طبيعة من يكتب صفحة بالمصرى[تعديل]

الذين يكتبون فى صفحة بالمصرى ما هم الا بعض النصارى ومن على شاكلتهم من العلمانيين يريدون اخراج مصر عن هويتها وثقافتها هذا هو المختصر المفيد ولا حاجة بنا الا مناقشة هؤلاء لان افعالهم تبين لنا بوضوح شديد مدى السخف والجهل الذي يتمتعون به

قاتلك اللهُ يا جاحد الفضل وناقص الشيم، أتكتب هكذا عن الرافعي الذي ذب عن حياض الدين يوم حاربه ذيول الفلاسفة؟!! لستَ أهلاً لأنزل عليك الهجاء، لكنك لو فقهتَ شيئاً لكتبت كلاماً بالعربية الفصحى!! أعمى الله بصيرتك. M ju89 (مناقشه) 21:00، 28 مارس 2017 (يو تى سى)[ردّ]

هذا الرافعي، إمام اللغة، وأمير البيان.[تعديل]

قاتلك اللهُ يا جاحد الفضل وناقص الشيم، أتكتب هكذا عن الرافعي الذي ذب عن حياض الدين يوم حاربه ذيول الفلاسفة؟!! لستَ أهلاً لأنزل عليك الهجاء، لكنك لو فقهتَ شيئاً لكتبت كلاماً بالعربية الفصحى!! أعمى الله بصيرتك. M ju89 (مناقشه) 21:03، 28 مارس 2017 (يو تى سى)[ردّ]

معلومات الصفحة الخاصة بالرافعي مغلوطه[تعديل]

ان المعلومات المضافه هنا مغلوطه بها كثير من التشويه والتدليس Ahmed tantawi (مناقشه) 21:10، 28 مارس 2017 (يو تى سى)[ردّ]

معلومات مغلوطة وكاتبها جاهل احمق وتكفي اراء الكتاب الكبار في عصره وراي الامام المجدد محمد عبده والذي قال عنه ولدنا الأديب الفاضل مصطفى أفندي صادق الرافعي، زاده الله أدباً.. لله ما أثمر أدبك، ولله ما ضَمِن لي قلبُكَ، لا أقارضك ثناء بثناء؛ فليس ذلك شأن الآباء مع الأبناء، ولكني أَعُدك من خُلَّص الأولياء، وأُقدم صفك على صف الأقرباء.. وأسأل اللهَ أن يجعل للحق من لسانك سيفاً يمحق الباطل، وأن يُقيمَك في الأواخر مقامَ حَسَّانٍ في الأوائل، والسلام».