نادى النصر (السعوديه)

من ويكيبيديا، الموسوعه الحره
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
نادى النصر (السعوديه)
Soccerball.svg

نادي النصر السعودي هو نادي اجتماعي ثقافي رياضي تأسس عام عام 1955م الموافق 1375هـ، يُلقبْ الفريق من قبل مشجعيه بـالعالمي بسبب مشاركته وتمثيله لقارة آسيا في أول كأس العالم للأندية كرة القدم بعدما فاز بلقب كأس السوبر الآسيوية في عام 1998، وقد حصد على جائزة اللعب النظيف في تلك البطولة.[1] ويلقبه عشاقه أيضاً بـ القاري كونه أول نادي آسيوي يلعب مباريات رسمية في 4 قارات مختلفة وهي آسيا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية وأوروبا. قدم نادي النصر العديد من اللاعبين الكبار أمثال ماجد عبد الله وسالم مروان وناصر الجوهر ويوسف خميس ومحيسن الجمعان وفهد الهريفي ومرحوم المرحوم وتوفيق المقرن ومبروك التركي وصالح المطلق. يلعب النصر مبارياته الرسمية على ملعبه ملعب الأمير فيصل بن فهد الذي يتسع لحضور 30 ألف متفرج. بينه وبين نادي الهلال تنافس كروي، حيث غالباً ما يخوض الفريقين مباريات حماسية تعرف بديربي العاصمة.

شعار نادي النصر السابق

انجازاته[تعديل]

حقق نادى النصر السعودى بطولة الدورى 17 مرة واخرها موسم 2018/19 ويعتبر النصر من أفضل الانديه السعودية اذا لم يكن الافضل حالياً و سابقاً.

انجازاته دوليا[تعديل]

فاز العالمي ببطولة كأس الكؤوس الآسيوية عام 1998 وايضاً حقق لقب كأس السوبر الآسيوي وفاز النصر ببطولة كأس الخليج للأندية الأبطال مرتين على التوالي . وتأهل النصر للعالمية بعد تحقيقه لقب السوبر الآسيوي ويعتبر شعار النصر العالمية صعبة قوية و كبير الرياض

اهم اللاعبين : ماجد عبدالله وهو كابتن النصر والمنتخب السعودي في أهم مرحلة في تاريخ الكرة السعودية وقاد النصر والمنتخب في العصر الذهبي للكرة السعودية للعديد من الإنجازات القارية والعالمية .

لينكات خارجيه[تعديل]

سجلات لنادى النصر السعودى[تعديل]

Commons-logo.svg
فيه فايلات فى تصانيف ويكيميديا كومونز عن:

لينكات خارجيه[تعديل]

Nuvola Saudi flag.svg الصفحه دى فيها تقاوى مقاله عن السعوديه. و انت ممكن تساعد ويكيپيديا مصرى علشان تكبرها.