ملف:Heinrich II Siegesallee.JPG

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
من ويكيبيديا، الموسوعه الحره

Heinrich_II_Siegesallee.JPG(223 × 570 بكسل حجم الفايل: 42 كيلوبايت، نوع MIME: image/jpeg)

الملف دا من ويكيميديا كومنز و ممكن تستعمله المشاريع التانيه. الوصف بتاعه صفحة وصف الملف هناك معروض تحت..

الخلاصة

وصف
Deutsch: Denkmalgruppe (Detail) zum Brandenburger Markgrafen Heinrich das Kind in der ehemaligen Berliner Siegesallee. Bildhauer August Kraus, das Monument wurde am 22. März 1900 enthüllt. Für den knabenhaft gestalteten, melancholisch niederblickenden Markgrafen diente dem Bildhauer Kraus der 13jährige französische Cellist Paul Bazelaire als Modell, der zur Zeit der Arbeiten gerade in Berlin zu Gast war. Die Aufnahme des letzten und für die märkische Geschichte völlig unbedeutenden Askaniers Heinrich II. in die Siegesallee war umstritten und letztlich lediglich der Tatsache geschuldet, dass die Symmetrie mit je 16 Gruppen zu beiden Seiten des Monumentalboulevards gewahrt werden sollte.
English: Central statue from the monument group in the former Siegesallee in Berlin commemorating Margrave Henry II of Brandenburg, called "Heinrich das Kind" (German for "Henry the Child"). Sculptor August Kraus. The sculpture was unveiled on 22 March 1900. The facial features and melancholy gaze of Henry the Child were derived from the 13-year-old French musical prodigy Paul Bazelaire, who was visiting Berlin at that time. The inclusion in the Siegesallee of the last Ascanian ruler Henry II, who was of virtually no significance for the history of Brandenburg, was controversial and ultimately based solely on the need to maintain symmetry, with 16 monument groups on each side of the boulevard.
تاريخ
مصدر Uta Lehnert: Der Kaiser und die Siegesallee. Réclame Royale. Dietrich Reimer Verlag, Berlin 1998, ISBN 3-496-01189-0, page 125
مؤلف
أوقست كراوس  (1868–1934)  wikidata:Q762502
 
أوقست كراوس
أسماء أخرى
الاسم بعد الولادة: August Friedrich Johann Kraus
الوصف ألماني نحات
تاريخ الميلاد/الوفاة 9 يوليه 1868 عدل هذا على ويكي بيانات 8 فبراير 1934 عدل هذا على ويكي بيانات
مكان الميلاد/الوفاة Ruhrort بيرلين
ضبط استنادى
creator QS:P170,Q762502

الترخيص

Public domain

هذا العمل يقع في النَّطاق العامّ في بلد المنشأ وفي البلدان الأخرى والمناطق التي تمتدُّ فيها مدة حقوق التَّأليف والنشر لتغطي زمن حياة المُؤلِّف و 70 سنةً بعد وفاته أو أقل من ذلك.


أنتَ أيضاً مُلزمٌ بتضمين وسم النَّطاق العامّ لتحديد السبب الَّذي يجعلُ من هذا العمل مِلكيَّةً عامةً في الولايات المُتحدة الأمريكيَّة انتبه إلى أن قلةً من البلدان لديها بنودٌ لحقوق التَّأليف والنشر تمتد لمدةٍ أطول من 70 عام: هذه المُدّة هي 100 عام في المكسيك و95 عام في جامايكا و80 عام في كولومبيا و75 عام في غواتيمالا وساموا. ولذلك فإنَّ هذه الصُّورة قد لا تكون في النَّطاق العامّ في هذه البلدان، بالإضافة لكون حكم الفترة الأقصر غيرَ نافذٍ فيها. لدى ساحل العاج بندٌ عام لحقوق التَّأليف والنَّشر يمتدُّ حتَّى 99 عاماً وهو 75 عاماً في هندوراس، ولكن حكم الفترة الأقصر نافذٌ هناك. قد تشمل حقوق التَّأليف والنشر الأعمال المُنجزة من قبل فرنسيين توفوا في فرنسا خلال الحرب العالمية الثانية (للمزيد أنظر هنا)، أو روس خدموا في الجبهة الشرقية في الحرب العالمية الثانية (المعروفة باسم الحرب الوطنية العظمى في روسيا) وضحايا عمليات إعادة التأهيل في عمليات القمع في الاتحاد السوفياتي (للمزيد أنظر هنا).

الشروحات

أضف شرحاً من سطر واحد لما يُمثِّله هذا الملف

العناصر المصورة في هذا الملف

يُصوِّر العربية

نوع الوسائط العربية

image/jpeg

تاريخ الفايل

اضغط على الساعه/التاريخ علشان تشوف الفايل زى ما كان فى الوقت ده.

الساعه / التاريخصورة صغيرةابعاديوزرتعليق
دلوقتي07:31، 3 يونيه 2007تصغير للنسخة بتاريخ 07:31، 3 يونيه 2007223 × 570 (42 كيلوبايت)Lienhard Schulz{{Information| |Description= {{de|Denkmal zum Brandenburger Markgrafen Heinrich das Kind in der ehemaligen Berliner Siegesallee. Bildhauer August Kraus, das Monument wurde am 22. März 1900 enthüllt.}} {{en|Monu

ال1 صفحة دى فيها وصله للفايل ده:

استخدام الملف العام

الويكيات التانيه دى بتستخدم الفايل ده:

بيانات ميتا