متحف مطار القاهره الدولى

من ويكيبيديا، الموسوعه الحره
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
متحف مطار القاهره الدولى
Cairo International Airport.JPG

متحف مطار القاهره الدولى هوا متحف انشأ فى مطار القاهره الدولى فى القاهره و يعرض المُتْحَف مجموعة من أبرز القِطَع الأثرية التي يستطيع من خلالها الزائر أن يحيا في عبق تاريخ مِصر الخالد في مختلف عصوره المتتابعة. تلك القِطَع التي تُمَـثِّل مرآة لحضارات وفنون مِصر المختلفة بدايةً من العصر الفرعونيّ مرورًا بالعصرين اليونانيّ الرومانيّ فضلًا عن الفن القبطيّ نهايةً بالعصر الإسلاميّ والحديث.

وصف المتحف[تعديل]

متحف صالة 2 يضم حوالى 304 قطع أثرية فريدة تبرز المميزات الفنية والتاريخية لكل حقبة من حقب مصر التاريخية بداية من العصور المصرية القديمة مرورا بالعصر اليونانى الرومانى والقبطى والإسلامى وعصر الأسرة العلوية.

متحف صالة 2 يضم حوالى 304 قطع أثرية فريدة تبرز المميزات الفنية والتاريخية لكل حقبة من حقب مصر التاريخية بداية من العصور المصرية القديمة مرورا بالعصر اليونانى الرومانى والقبطى والإسلامى وعصر الأسرة العلوية، بالإضافة إلى فاتيرينة الأديان والتى تعبر عن مدى التسامح الدينى الذى شهدته مصر مهبط الأديان السماوية حيث يعرض بها المصحف الشريف من عصر الخديوى توفيق ومخطوطة صفر ايستر وكتاب تسابيح "إبصلمودية" خاص بشهر كيهك ويحتوى على منظر مصور لأدم وحواء.

ويضم متحف صالة 3 حوالى 60 قطعة أثرية من مختلف حقب التاريخ المصرى القديم بدءا من عصر الدولة القديمة وحتى العصر الإسلامى، منها تمثال الكاتب المصرى يرجع لعصر الدولة قديمة، نموذج خشبى للحياة اليومية فى مصر القديمة وتماثيل لمعبودات من العصر اليونانى الرومانى، أيقونة قبطية تمثل السيدة العذراء مريم وهى تحمل السيد المسيح طفلًا ويتوجها ملكان، ومشكاة من العصر المملوكى ودينار من الذهب عليه اسم السلطان المملوكى الظاهر بيبرس ولقبه "قسيم أمير المؤمنين".

لينكات[تعديل]

  • المقال ده مش مرتبط بويكى داتا

مصادر[تعديل]


متحف مطار القاهره الدولى على مواقع التواصل الاجتماعى