لوجو جوجل

من ويكيبيديا، الموسوعه الحره
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

يتيمه

[1]

لوجو جوجل الرسمى من اول 6 مايو 2010.

يظهر شعار Google في العديد من الإعدادات لتحديد شركة محرك البحث. اعتمدت Google على عدة شعارات منذ إعادة تسميتها (راجع محفوظات Google) ، مع أول شعار أنشأه سيرجي برين باستخدام GIMP. تم عرض الشعار المنقح لأول مرة في 1 سبتمبر 2015. تم تصميم الشعار السابق ، مع بعض التعديلات الطفيفة بين عامي 1999 و 2013 ، من قبل روث كيدار ، واستندت علامة التمييز على Catull ، وهو نمط محرف serif على الطراز القديم تم تصميمه من أجل مسبك Berthold Type Foundry في عام 1982 . تتضمن الشركة أيضًا العديد من التعديلات أو الميزات الفكاهية ، مثل تعديلات الرسوم المتحركة لشعارها لاستخدامها في أيام العطلات وأعياد الميلاد الخاصة بالأشخاص المشهورين والأحداث الرئيسية ، مثل الألعاب الأولمبية. أصبحت هذه الشعارات الخاصة ، التي صممها دينيس هوانج ، معروفة باسم Google Doodles.

تاريخ شعار Google (لوجو جوجل)[تعديل]

شكل موقع جوجل سنة 1998.

في عام 1998 ، أنشأ Larry Page إصدارًا محوسبًا من رسائل Google باستخدام برنامج الرسومات المجاني GIMP. تم تغيير المحرف وتم إضافة علامة تعجب تحاكي Yahoo! الشعار. تقول روث كيدار ، مصممة الرسوم البيانية التي طورت الشعار الشهير الآن: "كان هناك الكثير من التكرارات اللونية المختلفة". "لقد انتهى الأمر بالألوان الأساسية ، ولكن بدلاً من أن يكون النمط متناسقًا ، وضعنا لونًا ثانويًا على L ، مما أعاد فكرة أن Google لا تتبع القواعد". تستخدم ، "كنت أحاول أن أجد شيئًا كان مرتبطًا تقليديًا بالخطوط الجميلة في الماضي وكان له أيضًا تيار حالي وفي بعض الأحيان بطرق مفاجئة" ، كما تقول روث ، "لقد أحببت حقًا الطريقة التي كانت بها هذه الأنيقة جدًا ينبع ويصعد وينحدر وكان له أيضا هؤلاء الصريفون الذين كانوا دقيقين للغاية وأردت شيئًا عندما نظرت إليه ، كان من الواضح جدًا أنه شيء لم تره من قبل ". في عام 2010 ، تلقى شعار Google أول إصلاح رئيسي له منذ 31 مايو 1999. تمت معاينة الشعار الجديد لأول مرة في 8 نوفمبر 2009 ، وتم إطلاقه رسميًا في 6 مايو 2010. تستخدم محرفًا متطابقًا للشعار السابق ، لكن اللون "o" أكثر وضوحًا اللون البرتقالي بدلاً من "o" المصفرة سابقًا ، بالإضافة إلى ظلال أكثر دقة تُظهر بأسلوب تظليل مختلف. في 25 أكتوبر 2013 ، قدمت Google شعارًا جديدًا "مسطحًا" (ثنائي الأبعاد) مع لوحة ألوان متغيرة قليلاً. في 24 أيار (مايو) 2014 ، تم تحديث شعار Google ، وتحرك الرقم الثاني "g" إلى اليمين بمقدار بكسل واحد ، بينما تم نقل "l" إلى أسفل وإلى اليمين بمقدار بكسل واحد. ظل شعار Google 2010 القديم قيد الاستخدام في بعض الصفحات ، مثل صفحة Google Doodles ، لفترة من الزمن. في 1 أيلول (سبتمبر) 2015 ، قدمت Google "شعارًا جديدًا وهوية عائلة" مثيرة للجدل مصممة للعمل عبر أجهزة متعددة. الفرق الملحوظ في الشعار هو التغيير في المحرف. بقيت الألوان كما هي ، إلا أن Google تحولت إلى محرف حديث بلا شكل هندسي يسمى Product Sans ، وتم إنشاؤه داخل الشركة في Google (ويستخدم أيضًا لشعار Alphabet).

شعار لعبة Pac Man[تعديل]

شكل جوجل يوم 22 مايو 2010.

فى يوم الجمعة 21 من مايو 2010، فى الذكرى الثلاثين من انشاء لعبة Pac-Man قامت بجعل الشعار الخاص بمحرك البحث الخاص بها في كل الدول شعار لعبة Pac-Man

  1. https://en.m.wikipedia.org/wiki/Google_logo