علي المعرفي

من ويكيبيديا، الموسوعه الحره
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Alialmarfy.jpg


علي المعرفي
معلومات شخصية
الاسم الكامل علي المعرفي
Ali Al-Marafi
مكان الولادة قطر, مدينة الدوحة
الإقامة قطر
الجنسية 🇶🇦 قطر
الديانة الاسلام
المهنة أعلامي - رئيس مجلس ادارة QPW
المجال رياضة


النبذة[تعديل]

الأسم بالكامل (علي أحمد علي محمد المعرفي) واسم الشهره (علي المعرفي) ، هو مؤسس و رئيس مجلس ادارة أول شركة عربية لتنظيم عروض المصارعة الترفيهية QPW .

الولادة[تعديل]

ولد علي المعرفي (Ali Al-Marafi) في قطر بتاريخ ٢٢ سبتمبر ١٩٧٨ في مدينة الدوحة من أب قطري و أم قطرية وكان والده ذو منصب دبلوماسي بدولة قطر .

المشوار المهني[تعديل]

بدء في مجال المصارعة عام ١٩٩٩ كمنظم متطوع و شارك في العديد من العروض في الوطن العربي ، و تم تكريمه في لبنان عام ٢٠٠٣ بالجمعية الأهلية بالعاصمة بيروت، وفي عام ٢٠١٣ أسس أول شركة عربية متخصصة في المصارعة اطلق عليها اسم QPW وتعني قطر لمحترفي المصارعة ، استقطب عدد كبير من النجوم العالمين و قدم اكثر من 11 عرض في دولة قطر ، وفي عام ٢٠١٦ استطاع تقديم أول عرض مصارعة في جمهورية السودان حيث تم تكريمه هناك بوشاح الجمهورية تقديراً لمجهوده، وفي عام ٢٠١٨ قام بإعادة المصارعة إلى دولة الكويت بإحضار أحد اساطير المصارعة Booker T لأول مرة للكويت وكما ساعد إحدى الشركات الكويتية بتقديم أول عرض مصارعة بعلامة تجارية محلية في نفس العام، وفي عام ٢٠١٩ قام بمساعدة إحدى الشركات في بورتو ريكو بتأسيس عروض مصارعة بتقديم أول عروضهم بشهر مارس.

مشاركات دولية[تعديل]

بدء ظهوره الأول في المعرض الدولي WrestleCon والذي يقام سنوياً في الولايات المتحدة الأمريكية عام ٢٠١٦، وفي عام ٢٠١٨ استطاع الحصول على مقعدين في هذا المعرض بعد نجاح عرض SuperSlam الذي اقيم في قطر عام ٢٠١٧ ، حيث يعتبر ممثل العرب الوحيد في هذا المعرض السنوي.

مواقع التواصل الاجتماعي[تعديل]

و أيضا اصبح من اشهر الاعلاميين لسرد قصص المصارعين سواء القدامى او الحاليين ويشتهر بذلك في حسابه للتواصل الاجتماعي instagram.

الوصلات[تعديل]

http://www.qpw-wrestling.com/

https://www.cagematch.net/?id=8&nr=1176

https://www.wrestlingdata.com/index.php?befehl=ligen&kategorie=6&liga=1660&infos=0

https://www.voxcatch.fr/2018/07/06/qatar-pro-wrestling-catch-moyen-orient/amp/

https://www.contralona.com/single-post/2019/03/01/Triple-W-Alianza-con-Qatar-Pro-Wrestling-¿Falta-de-confianza-entre-Apolo-y-Alberto-El-Patrón

https://www.elfagr.com/3542437