انتقل إلى المحتوى

شربة زعانف القرش

من ويكيبيديا، الموسوعه الحره
شربة زعانف القرش
 

المنشأ اسرة مينج   تعديل قيمة خاصية بلد المنشأ (P495) في ويكي بيانات

شربة زعانف القرش أو حساء زعانف أسماك القرش هو طبق شعبي من المطبخ الصينى وعادة مايقدم في المناسبات الخاصه كالأعراس والحفلات، أو كطبق فاخر في الثقافة الصينية.[1] وتزود زعانف القرش الشربه بالنسيج المكثف بينما يتكون الطعم من المكونات الأخرى للحساء.[1] وقد تم ابتكار الطبق من قرون مضت في عهد أسرة مينغ وقد زاد الطلب على الحساء كنتيجة لزيادة مستويات دخل الجاليات الصينية حول العالم. وقد أثرت المخاوف الدولية بشان الاستدامة والاستفادة من القرش على الاستهلاك وإمكانية توفر الحساء.

ويحضر حساء زعانف سمك القرش الاصلى أو اليخنة من زعانف سمك القرش اللى يتم الحصول عليها من أي نوع من مجموعة اسماك القرش. ويتم تجهيز زعانف سمك القرش النيء أولاً عن طريق إزالة الجلد والسنينة العاجية عنه ومن ثم تشذيبها لتتشكل وتبيض إلى لون مشه أكثر.[2]

زعانف القرش
زعانف القرش على لائحة الطعام في مطعم صيني سنغافورة.
لوحة اعلانات في مطعم صيني صورة التقطت عام 2007 شنغهاي-الصين

المصادر[تعديل]

  1. أ ب Keith Bradsher, Disneyland in China Offers a Soup and Lands in a Stew, 17 June 2005 نيويورك تايمز "نسخة مؤرشفة". Archived from the original on 14 نوفمبر 2013. Retrieved 17 نوفمبر 2014.
  2. "FAO Techpaper 389, Background info". FAO. Archived from the original on 16 أكتوبر 2018. Retrieved 16 January 2002. {{cite web}}: Check date values in: |archivedate= (help)