سهير فخرى

من ويكيبيديا، الموسوعه الحره
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
سهير فخرى
معلومات شخصية
الميلاد سنة 1943 (العمر 75–76 سنة)  تعديل قيمة خاصية تاريخ الميلاد (P569) في ويكي بيانات
مواطنة
Flag of Egypt.svg
مصر  تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المهنة ممثلة  تعديل قيمة خاصية الوظيفه (P106) في ويكي بيانات


سهير فخرى
الجنسية Flag of Egypt.svg مصر
اتولد 1943
القاهره مصر
الزوج محمد كامل حسن المحامى

سهير فخرى Soheir Fakhry (1943 - 2018) ممثلة مصرية، اتولدت في القاهرة في سنة 1943. بدأت التمثيل خلال فترة الطفولة في فيلم (خلود) مع المخرج عز الدين ذو الفقار سنة 1948، كمان عملت خلال نفس الفترة في أفلام (ولدي، من غير وداع، اشهدوا ياناس). ابتعدت سهير عن الشاشة ثم عادت بعد 13 سنه إلى السينما من خلال فيلم (أجازة صيف) مع زكى رستم. وبعد نكسة 1967 وبعد المشكلة التي واجهتها هي وزوجها السيناريست والكاتب الروائي محمد كامل حسن المحامى مع سكرتير المشير عبد الحكيم عامر، عادت سهير فخري لمزاولة نشاطها الفني في أفلام (الرجل الذي فقد ظله، خياط السيدات، الاختيار، رجال بلا ملامح). اعتزلت سهير الفن بشكل نهائي في مطلع السبعينيات.

ازمة سهير فخرى وزوجها[تعديل]

أزمة الطرفين بدأت سنة 1965 م ، أثناء كواليس فيلم إجازة صيف ، حيث حاول عبدالمنعم أبو زيد الحارس الشخصي للمشير عبد الحكيم عامر بالتقرب منها انبهاراً بجمالها لاكن علم أبو زيد أنها متزوجة من محمد كامل حسن المحامى كاتب السيناريو والمخرج .

طلب أبو زيد من محمد كامل تطليق زوجته ، لكنه رفض ، وبعد فترة قصيرة أُلْقِي القبض عليه وأُوُدِع في مستشفى المجانين ، وبذلك تم تقنين طلب الطلاق اللي رفعته سهير فخري تحت إجبار ، وتم الطلاق ، وظل محمد كامل حسن في مستشفى المجانين 4 سنوات ، ليخرج منها سنة 1969 ، وبعد فيلمه زوجة غيورة جداً ، سافر إلى لبنان وبعدها الكويت .

أما سهير فخري فبعد النكسة عادات لمزاولة نشاطها الفني في: «الرجل الذي فقد ظله» مع كمال الشناوي عام 1968، «خياط السيدات» مع دريد لحام سنة 1969، «الاختيار» مع سعاد حسني سنة 1971، «رجال بلا ملامح» مع نادية لطفي سنة 1972، لكنها لم تلق نفس البريق اللي شهدته سابقًا فآثرت الاعتزال نهائيًا.

بينما انتهى أمر عبدالمنعم أبو زيد في السجن قبل النكسة بأشهر قليلة ، حيث ألقي القبض عليه في أزمة على شفيق وشمس بدران على رئاسة مكتب المشير .