الفرق بين النسختين بتاع: «انواع العيش فى العالم»

من ويكيبيديا، الموسوعه الحره
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
مسح "Canadian_White.JPG", اتمسحت من كومونز عن طريق Gbawden بسبب: per c:Commons:Deletion requests/File:Canadian White.JPG.
ص تعديل، غير: الثاني ← التانى، زود وسم يتيمه عن طريق اوب
سطر 1: سطر 1:
{{يتيمه|تاريخ=اكتوبر 2020}}

أنواع العيش المختلفة المعروفة في بلاد العالم:
أنواع العيش المختلفة المعروفة في بلاد العالم:


سطر 260: سطر 262:
|فطيرة (زلابية)
|فطيرة (زلابية)
|[[سويسرا]]
|[[سويسرا]]
|يعرف أيضاً "بالفطيرة السويسرية"، وهي فطيرة أو كريب مقطع مقلي. يختلف عن هولديرموس في طريقة الإعداد إذ أن الثاني يهرس..
|يعرف أيضاً "بالفطيرة السويسرية"، وهي فطيرة أو كريب مقطع مقلي. يختلف عن هولديرموس في طريقة الإعداد إذ أن التانى يهرس..
|-
|-
|'''رقاقة عيد الميلاد'''
|'''رقاقة عيد الميلاد'''

تعديلات من 22:21، 17 اكتوبر 2020

الصفحه دى يتيمه, حاول تضيفلها مقالات متعلقه لينكات فى صفحات تانيه متعلقه بيها.

أنواع العيش المختلفة المعروفة في بلاد العالم:

أنواع العيش

الاسم صورة النوع المنشأ وصف، (بما في ذلك المكونات)
عيش مرحرح خبز رقيق مصر خبز رقيق يُصنع من بذور الحلبة والذرة. يترك العجين ليتخمر أثناء الليل ثم يُرقّ ويُخبز
خبز القمح الأسود خبز القمح الأسود سلوفينيا يصنع من دقيق القمح الأسود والبطاطا.[1]
خبز اناداما خبز مختمر امريكا (نيو إنجلاند) خبز حلو، يُصنع من دقيق الذرة والدبس.
انبان كعكة حلوة اليابان تحشى هذه الكعكة بعجينة الفاصوليا الحمراء عادة، أو الفاصوليا البيضاء، أو السمسم، أو الكستناء.
ابام تختلف على نطاق واسع الهند (جنوب الهند)
سريلانكا
فطيرة رقيقة على هيئة وعاء، تُصنع من دقيق الأرز المخمّر. تقدّم مع البهارات الحارة أو الكاري إما على الفطور أو العشاء.
اريبا خبز الذرة أمريكا الجنوبية (شمالاً) طبق يُصنع من الذرة المطحونة أو دقيق الذرة المطبوخ، يشبه التورتيللا وبوبوسا السلفادوري
بابا (خبز) خبز مستدير بسماكات مختلفة الصين (شمال غرب يونان (الصين)، شعوب ناكسي) خبز سميك مستدير، غالباً ما يحوي حشوات مختلفة مالحة أو حلوة.
كعك باجيل خبز القمح بالخميرة يهود (يهود أشكناز) يكون على شكل حلقة، ذو لُبّ كثيف مطاطي القوام، يوضع السمسم أو بذور الخشخاش على وجهه
خبز فرنسى خبز بالخميرة فرنسا رغيف ممدود رقيق، يصنع من الماء والطحين والخميرة والملح، تُصنع في سطحه العلوي شقوق قطعية قبل خبزه للسماح للبخار للتمدد.
باليب كوركون خبز رقيق تبت (منطقة الوسط) خبز مستدير ومسطح، سهل التحضير، يُصنع من دقيق الشعير والماء ومسحوق الخبيز،. يُحضّر في مقلاة، ويعتبر نوعاً من أنواع البانوك.
بامى خبز مسطح جامايكا يُصنع بقلي مزيج من جذور بفرة والملح في زيت جوز الهند، ويغطّس في حليب جوز الهند ثم يُقلى.
خبز الموز خبز حلو خبز كثيف، يُصنع من الموز المهروس، وغالباً ما يكون رطباً وحلواً، لكن بعض الوصفات تضيف إليه الخميرة.
بانوك خبز رقيق المملكه المتحده (اسكتلندا) الأنواع الحديثة منه تصنع باستخدام مسحوق الخبيز كعامل تخمير ولإعطائه المظهر الخفيف الذي يتخلله الهواء. وقد يكون مخبوزاً أو مقلياً.
بارا بريث خبز بالفاكهة المملكه المتحده (ويلز) يسمى أحياناً بالخبز الأرقط، ويضاف للعجين الزبيب أو الكشمش أو قشور الفواكه المضاف لها سكر
خبز بربرى خبز مسطح إيران
أفغانستان (شمال غربي)
اخترعته قبائل البربر في إيران وشمال أفغانستان
بارمبراك خبز بالخميرة ايرلندا وهو أحلى من خبز الساندويشات، لكنه أقل غنى من الكعك، ويضاف له الزبيب.
خبز العصا الإيطالي خبز بالخميرة ايطاليا يكون أقصر وأكثر سمكاً من الخبز الفرنسي الطويل. في بعض الأحيان يكون سطحه مزيناً ببذور السمسم
بازلاما خبز مسطح تركيا خبز مسطح ومستدير، متوسط السماكة حوالي 2 سم، ويؤكل عادة طازجاً
خبز البيرة خبز بالخميرة يُصنع من البيرة العادية أو من أنواع أخرى كالبيرة السوداء.
وافيل بلجيكى وافيل أمريكا الشمالية نوع من الوافيل المشهور في أمريكا الشمالية، لكنه ليس مشهوراً في بلجيكا. مقارنة بالوافيل الأمريكي المعروف، يعرف الوافيل البلجيكي بحجمه الكبير وخفته، والمربعات على سطحه أكبر وجيوب الشبكة المشكلة للسطح أكثر عمقاً
باكرى خبز مسطح غير مخمر الهند
باكستان
يكون لونه رمادي عادة، ويُصنع من الحبوب، وبذا يكون غني بالبروتين والألياف كالباجرا والذرة
بينج (خبز صينى) خبز مسطح الصين يشبه التورتيلا المكسيكية، لكنه أسمك ويُطهى على الشواية.
بسكويت خبز بالخميرة أو يكون غير مخمّر في أوروبا، يكون البسكويت هشاً وجافاً؛ في أمريكا الشمالية، يكون البسكويت خفيفاً ورقيقاً.
خبز الجاودار خبز الجاودار يُصنع من حبوب الجاودار، ذو لون غامق، غني بالألياف، تتراوح أنواعه من القوام الهش إلى القوام الكثيف المطاطي.
بولانى خبز رقيق أفغانستان له قشرة رقيقة جداً، ويمكن حشوه بمكونات مختلفة كالبطاطا والسبانخ والعدس والقرع والكراث.
بورلينجو بان كيك ايطاليا كريب رقيق يصنع من الطحين والملح ويضاف الحليب والبيض (ويمكن الاستغناء عنهما). كان هذا الخبز في الأصل طعاماً للفقراء وكان يُصنع من الطحين والماء، لكنه الآن يصنع خارج المنازل باستخدام مقلاة بحجم عجلة العربة..
خبز بورودنسكى عجين حامض روسيا عجينة حامضة بنية اللون، تحلّى بدبس السكر وتنكّه بالكزبرة وبذور الكمون
بول (خبز) خبز بالخميرة فرنسا اشتق الاسم من اللغة الفرنسية من كلمة كرة.
لفائف الخبز مخمّر اوروبا من حيث الشكل يكون مستديراً أو مستطيلاً، يقدّم عادة إما قبل الوجبات أو معها، ويؤكل غالباً مع الزبدة.
Breadstick خبز جاف ايطاليا خبز جاف، يكون على شكل عصا، ويقدّم كمقبلات.
بريوش خبز بالخميرة (حلو) فرنسا خبز غني بالمكونات، إذ يحتوي على الزبدة والبيض ويُستخدم عادة كمكون في الحلويات الفرنسية.
برووا خبز الذرة البرتغال خلافاً لخبز الذرة، هذا الخبز شعبي في جنوب الولايات المتحدة، وهو يصنع من خليط من دقيق الذرة والقمح أو دقيق الشعير، يخمّر باستخدام الخميرة بدلاً من مسحوق الخبيز.
خبز بنى خبز القمح أو الشعير ايرلندا يصنع من كميات كبيرة من طحين الحبوب الكاملة كالشعير أو القمح. أحياناً يضاف دبس السكر أو القهوة. ويعرف أيضاً باسم "خبز الحنطة الكاملة".
بابليك خبز القمح بولندا يصنع من عجين القمح المخمر ويضاف عادة الحليب والزبدة وبياض البيض.
بان خبز حلو صغير على شكل قبة أويستخدم لإعداد الشطائر
خبز كندى ابيض مخمّر كندا خبز شرائح سميك للشطائر غني بالبروتين.
خبز الجزر مخمّر يحضّر من الجزر المبشور[2] أو عصير الجزر.[3] تمثل الصورة خبز الجزر مع الزبيب.
Česnica خبز الصودا صربيا يخبز في موسم عيد الميلاد، وتوضع عملة فضية صلبة في العجين لجلب الحظ. وعضو الأسرة الذي يحصل على العملة في حصته من الخبز يعتبر الأكثر حظاً في العالم.
تشالله مخمّر اليهود خبز مجدول، مصنوع من دقيق القمح والخميرة والزيت أو الزبدة والبيض (اختياري)؛ عادةً ما يصنعه الشعب اليهودي في أيام السبت.
شباتى خبز رقيق غير مخمر الهند
باكستان
خبز رقيق ويصنع من دقيق القمح الأبيض؛ يتم تناوله عادةً مع الدال المطبوخ (شوربة العدس) وكاري الخضراوات ومع أطباق الدجاج ولحم الضأن. يستخدم على شكل لقيمات للتغميس.
خبز الحمص مخمّر البانيا
تركيا
يُصنع من دقيق الحمص. الفرق الأبرز بين هذا الخبز والأنواع الأخرى هو أنه بدلاً من استخدام الخميرة العادية، تستخدم خميرة تصنع من الحمص.
تشوليرموس فطيرة (زلابية) سويسرا يعرف أيضاً "بالفطيرة السويسرية"، وهي فطيرة أو كريب مقطع مقلي. يختلف عن هولديرموس في طريقة الإعداد إذ أن التانى يهرس..
رقاقة عيد الميلاد احتفالي اوروبا الشرقيه تُنقش رقائق عيد الميلاد عادةً بصور الشخصيات المسيحية كالمسيح ومريم العذراء..
سياباتا خبز أبيض ايطاليا رغيف يكون ممدوداً، واسعاً إلى حد ما
Coppia Ferrarese خميرة متخمرة ايطاليا يكون مجدولاً. وهو خبز من عجينٍ مخمّر يصنع من الطحين وشحم الخنزير وزيت الزيتون والشعير.
خبز الذرة خبز الذرة أمريكتان يعدّ بالخَبْز أو القلي، وله مظهرٌ ذهبي، أما لبّه فيكون طرياً
رغيف الكوخ خبز بالخميرة المملكه المتحده ( انجلترا) يشير الاسم إلى شكل الرغيف غير المتّسق، تصنع الأرغفة بتشكيل قطع العجين الكروية الصغيرة على شكل كوخ.
شابوره الخبز المقرمش مخبوز يصنع من الحبوب والدقيق ويصنع غالباً بكميات كبيرة. يكون البسكويت الرقيق (يقابل البسكويت المالح في المملكة المتحدة وجزيرة مان) مسطّحاً وهشاً وصغير الحجم عادةً (قطرها 3 إنشات تقريباً أو أقل) ويصنع بأشكال مختلفة غالباً ما تكون دائرية أو مربعة.
كريب (طعام) فطيرة فرنسا فطائر رقيقة جداً، يمكن حشوها بإحدى المكونات التالية: الجبنة ، الهليون، لحم الخنزير، السبانخ، البيض، الفطر، الخرشوف، منتجات اللحوم. في كندا، غالباً ما تُحشى بالفواكه وتؤكل على الإفطار.
الخبز الهشّ خبز رقيق اسكندنافيا جافّ جداً ويتكون من دقيق الجاودار والماء والملح..
قطع خبز محمص الخبز المقرمش فرنسا A piece of sautéed or rebaked bread, often cubed and seasoned, that is used to add texture and flavor to salads, notably the Caesar salad, as an accompaniment to soups, or eaten as a snack food. The word crouton is derived from the French croûton, itself derived from croûte, meaning "crust". Most people consider croutons to come invariably in the shape of small cubes, but they can actually be of any size and shape, up to a very large slice.
كعكة مسطحة وغير محلاة خبز رقيق المملكه المتحده تكون عادةً مستديرة ومسطحة، لكنها سميكة، سطحها العلوي مساميّ. وهذا يجعل قوامها اسفنجياً خفيفاً.
الخبز الكوبى خبز بالخميرة امريكا (فلوريدا) خبز أبيض بسيط إلى حدٍ ما، يشبه الخبز الفرنسي والخبز الإيطالي، لكن طريقة خبْزه ومكوّناته تختلف قليلاً.
الخبز الكارى اليابان يُلفّ بعض الكاري الياباني بقطعة من العجين، تُغطّى بفتات الخبز وتقلى قلياً عملياً أو تخبز.
دامبر صودا خبز استراليا يصنع من الطحين الأبيض، ويخبز تقليدياً في الفحم المتبقي من النيران المشتعلة، ويعتبر طبقاً أسترالياً رمزياً
Dampfnudel خبز ابيض المانيا كثيفاً ورطباً بطبقة علوية بيضاء اللون.
دوراياكى فطيرة اليابان Japanese confection, which consists of two small pancake-like patties made from كاستيلا (حلويات), wrapped around a filling of sweet Azuki red bean paste.
دوسة فطيرة الهند (جنوب الهند) Fermented crêpe or pancake made from أرز خليط and black lentils. It is also served with variety of fillings like potato, coconut, paneer, vegetables, dry fruits etc.
إيجيت فطيرة هونج كونج Spherical pancake or ball waffle popular in Hong Kong and Macao. The food item is also referred to as an egg puff, egg waffle, puffle or by its Cantonese name, gai daan jai, and is made from eggs, sugar, flour, and light evaporated milk.
مافن انجليزى خبز بالخميرة المملكه المتحده Small, round, thin, usually dusted with cornmeal and served split horizontally, toasted, buttered, eaten as a snack alone or part of meal, usually breakfast or, in UK and Ireland, early-evening tea. In UK, usually just called a "muffin".
فارل (خبز) خبز رقيق المملكه المتحده (اسكتلندا) Made by spreading dough on a griddle or skillet in a rough circular shape, then cutting it into four equal pieces and cooking.
فيلونى مخمّر ايطاليا Similar to a French باغيت.
خبز رقيق خبز رقيق General term applied to any circular bread that is flat in shape.
Flatbrød Unمخمّر خبز رقيق النرويج Traditional food, usually eaten with fish, salted meats and soups.
Flatkaka Unمخمّر rye خبز رقيق ايسلندا Soft, round, thin and dark with a characteristic pattern from the frying pan; traditionally fried in small, heavy cast iron frying pans.
فوكاتشيا خبز بالخميرة ايطاليا Often punctured with a knife to relieve surface bubbling, or dotted.
فوجيس (خبز) خبز بالخميرة فرنسا Some versions are sculpted or slashed into a pattern resembling an ear of wheat.
فطيرة البصل الأخضر خبز رقيق الصين Savory, non-مخمّر خبز رقيق folded with oil and minced scallions (green onions). Unlike a true pancake, it is made from dough instead of batter.
هالولا خبز رقيق تشيلى خبز مستدير يُخبّز مع الزبدة، ويستخدم لإعداد شطائر إليادوس التشيلية والتي تتكون من الجبنة ولحم الخنزير.
Hardebrood خبز رقيق المانيا (مقاطعة خرونينغن) Dry white flat bread, consisting of two layers, each as thick as an American pancake, that are connected at the dents.
Hardtack خبز رقيق، مقرمش Simple type of cracker or biscuit, made from flour, water, and sometimes salt.
همباشا (خبز) خبز رقيق اريتريا
اثيوبيا
Celebratory, slightly sweet, often served at special occasions, several varieties, most distinctive flavoring is ground cardamom seeds.
خبز خبز رقيق الوطن العربي
الدول الإسلامية وشمال أفريقيا
Yeasted whole wheat flour bread, Medium size, white, has completely hollow inner (center), also used for most famous lamb sandwiches (shawerma), most distinctive flavoring is ground cardamom seeds.
اينجيرا خبز رقيق اريتريا
اثيوبيا
Yeast-risen with unique, slightly spongy texture, traditionally made of teff flour.
Johnnycake or Hoecake خبز رقيق أمريكا الشمالية Fried gruel made of yellow or white cornmeal, mixed with salt, hot water or milk; sometimes sweetened; probable origin: السكان الأصليون فى الولايات المتحدة.
Ka'ak مخمّر شرق أدنى Varies with bread rings and sweets.
Kaya toast خبز محمص سنجابوره
ماليزيا
Prepared with kaya (coconut jam), a topping of sugar, coconut milk and eggs, pandan, and sometimes margarine or butter. It is generally served on toast, and also sometimes on crackers. It is considered a breakfast staple, and remains popular in Singapore. The dish is sometimes dipped into soft-boiled egg.
Khanom bueang خبز رقيق, crispy تايلاند
كمبوديا
Common Thai street food, resemble tacos made of rice flour, usually first topped or filled with coconut cream, then sweet or savory toppings: shredded coconut, strips of fried eggs or egg yolks, chopped scallions.
Kulcha خبز رقيق الهند
باكستان (بنجاب (منطقة))
Made of maida flour dough, mashed potatoes, onion (optional), lots of spices, rolled into flat round shape, baked until golden brown, usually rubbed with butter, eaten with spicy chickpea curry.
Lagana Ceremonial اليونان Special kind of azyme bread, baked only on الاثنين النظيف, the first day of الصوم الكبير.
لحوح مخمّر جيبوتى
الصومال
اليمن
Spongy, pancake-like, dough of plain flour, self-raising flour, warm water, yeast, pinch of salt.
Laobing خبز رقيق الصين (Northern) Unمخمّر, sometimes called a "Chinese pancake", very like Indian جباتي, can be size of large pizza, about one centimeter thick, doughy and chewy texture, made by pan frying thick unمخمّر batter made of salt, flour, water.
Lavash خبز رقيق ارمينيا Soft, thin, dough is rolled out flat, flexible when fresh, easier to use for wrap sandwiches, dries fast and grows brittle and hard, for long storage.
ليفسى خبز رقيق النرويج Soft, made of potato, milk or cream (or sometimes lard), flour, cooked on a griddle.
ملوجه خبز رقيق اليمن Pizza-like dough (flour, water, yeast, salt) kneaded well, risen, cut to large rounds, stretched, repeatedly warm ghee spread on dough as it is folded, round is stretched into flat round form, baked in tandoor-like oven.
منتو (طعام) بان الصين يصنع من الدقيق الأبيض، ويحلّى قليلاً، يطهى على البخار.
خبز الصاج خبز رقيق بلاد الشام يكون كبير الحجم بقطر حوالي قدمين، مستدير ورقيق. يرق العجين ليصبح مسطحاً رقيقاً قبل خبزه، ويُخبز على الصاج وهو صينية معدينة مستديرة محدّبة كالقبة.
Marraqueta مخمّر lobed loaf تشيلى Kneaded, made with flour, salt, water, leavening.
Massa Sovada Sweet bread البرتغال Round, made with milk, sugar or honey, subtly sweet lightly textured loaf, traditionally made for Christmas and Easter (when hard boiled eggs often baked in) times, today made year round.
مصه خبز رقيق يهود Unمخمّر, used in يهودية mainly during عيد الفصح اليهودي.
Melonpan Sweet bun, crispy اليابان Made of enriched dough covered in thin layer of crispy cookie dough.
Miche مخمّر فرنسا Rounded loaf, often sourdough based.
Michetta مخمّر ايطاليا Also known as rosetta, it has a hollow, bulging shape.
Milk toast خبز محمص A breakfast food consisting of خبز محمص in warm milk, typically with sugar and butter. Salt, pepper, paprika, cinnamon, cocoa, raisins and other ingredients may be added. In the New England region of the US, milk toast refers to toast that has been dipped in a milk-based white sauce.
Montreal-style bagel Yeasted wheat bread كندا A bagel that is boiled in honey-sweetened water and then baked in a wood-fired oven. It is smaller and denser and uniquely incorporates egg and honey in the dough. It is the only bagel to have gone to space, taken by astronaut جريجورى شاميتوف.
Multigrain bread Bread prepared with two or more types of الحبوب الغذائية
خبز النان خبز رقيق ايران A مخمّر and oven-baked خبز رقيق, typical and popular in South, Central, and West Asia.
Ngome خبز رقيق مالى Made of millet, water, vegetable oil.
Puran Poli or Obbatu خبز رقيق الهند Sweet dessert served for special occasions and festivals, stuffing of boiled chickpea lentils, turmeric, sugar, and spices, cooked on hot griddle, served with ghee and lentil broth soup.
Pain d'Epi
wheat stalk bread
خبز بالخميرة فرنسا Similar to a French باغيت, but cut to resemble an ear of grain.
Pain de mie White bread فرنسا Slightly sweet شطيرة-style loaf with a dense crumb.
Pan dulce Sweet bread المكسيك A bread that is one of the poster treats in Mexico and other Latin American countries.
بان بريوش مخمّر ايطاليا A bread similar to بريوش.
بان كيك خبز رقيق Thin, flat, round خبز رقيق; most are quick breads, some use a yeast raised or fermented batter; most are cooked on hot griddle or frying pan, one side first and flipped partway through to cook other side.
Pandesal Sweet bread الفلبين A rounded bread made of flour, eggs, yeast, sugar, and salt.
Pandoro Holiday bread ايطاليا Traditional sweet yeast loaf, most popular around Christmas and New Year, typically Veronese, usually shaped like a frustum with 8 pointed-star section, often served dusted with vanilla scented icing sugar made to resemble the snowy peaks of winter Italian Alps.
Pane carasau خبز رقيق ايطاليا
سردينيا
Traditional خبز رقيق, thin, crisp, usually in form of a dish half a meter wide, made by taking baked خبز رقيق, splitting it in two sheets that are re-baked, recipe is ancient for shepherds who used to stay far from home for months, can last up to one year if kept dry.
Pane di Altamura مخمّر ايطاليا Made from durum flour, often odd in shape.
Pane ticinese مخمّر سويسرا White, distinguished by its shape and softness, made of several small sub-loaves or rolls to be broken off by hand, with oil added to dough, which makes it soft.
Panettone Sweet ايطاليا Fluffy, base round, octagon or star section, takes days to make to cure acidic dough like sourdough, contains candied citrus, raisins, sliced vertically, served with cider or champagne, esp. for Christmas, New Year.
Panfocaccia مخمّر ايطاليا A bread similar to فوكاتشيا.
بابادم خبز رقيق الهند Thin, crisp cracker-like, served with meal, as appetizer, as final item in meal, or as snack, eaten with various toppings: chopped onions, chutney, other dips and condiments.
فطيرة براثا خبز رقيق الهند
باكستان
Unمخمّر, made by pan frying whole wheat dough, ghee or cooking oil usually in dough and on done loaves, usually stuffed with vegetables or cheese, served with butter, chutney, spicy sauces or curries of meat and vegetables.
Parotta or Barotta خبز رقيق الهند (Southern) A common layered خبز رقيق of Southern India. This is not to be confused with the North Indian Paratha. Parottas are usually available in restaurants and road side shops across Kerala, Karnataka, Tamil Nadu and the Middle East.
Paximathia Dried bread اليونان Also referred to as rusks, it is prepared with whole wheat, chick pea or barley flour and is a common bread in Greece.
Penia Sweet bread ايطاليا Made from sugar, butter, eggs, anise seeds and lemons.
Piadina خبز رقيق ايطاليا Thin, usually made in Romagna region with white flour, lard or olive oil, salt, water, dough traditionally cooked on terracotta dish, today flat pans or electric griddles are more common.
Pikelet Pancake المملكه المتحده (اسكتلندا) Usually circular and flat, but thick, with pores in upper surface.
Pistolet مخمّر بلجيكا Round and small, traditionally filled with butter and jam for Sunday morning breakfast
خبز عربى خبز رقيق اليونان
لبنان
Round with inner pocket, as it cooks, steam puffs up dough, as it cools and flattens a pocket is left in the middle.
بيتزا خبز رقيق ايطاليا Modern pizza was originally made with مخمّر wheat flour topped with tomato, now it also includes almost any other topping ingredients.
خبز البطاطا مخمّر or unمخمّر Potato replaces part of usual wheat flour, ratio of potato to wheat varies much, مخمّر or unمخمّر, may have many other ingredients baked in, varied cooking methods.
Potato pancake Pancake Shallow-fried pancakes of grated or ground potato, flour and egg, often flavored with grated onion or garlic and seasoning. They may be topped with a variety of condiments, ranging from the savory (such as sour cream or cottage cheese) to the sweet (such as apple sauce or sugar), or they may be served ungarnished. They are sometimes made from mashed potatoes to produce pancake-shaped croquettes.
Potato waffle Waffle المملكه المتحده A potato-based savory food in a waffle-like lattice shape. They are common in the UK and Ireland and are also available in some other countries.
خبز الوعاء مخمّر جنوب افريقيا يتم صنعه في وعاء من الحديد ويغطّى بالفحم، ثمة نكهات مختلفة لهذا الخبز لكنه يُصنع غالباً من دقيق القمح والذرة الحلوة.
برتزل المانيا خبز يُشكّل على هيئة عقدة، يكون ليناً أحياناً أو صلباً أحياناً أخرى، ويكون إما حلواً أو مالحاً.
بروجا مخمّر صربيا فطائر صغيرة أو أرغفة من خبز الذرة، تحظى بشعبية بحيث يتم تناوله في كل الوجبات اليومية.
بمبرنيكل مخمّر المانيا خبز غامق كثيف حلو قليلاً، يصنع من دقيق الجاودار المطحون بخشونة، يخلط مع الطحين وحبات التوت الكاملة.
قستيبى خبز رقيق تتارستان
باشكورستان
خبز رقيق محمص، يحشى من الداخل بحشوات مختلفة. يجب أن لا تكون العجينة مخمرة. أما أشهر الحشوات المستخدمة فهي البطاطا المهروسة. حيث توضع الحشوة على نصف الخبزة الرقيقة وتغطى بالنصف الآخر. ثم يدهن الوجه بالزبدة.
خبز سريع مخمّر أمريكا الشمالية مخمّر بمادة غير الخميرة.
خبز الأرز خبز الأرز اليابان يصنع من دقيق الأرز.
روتى خبز رقيق الهند
باكستان
غير مخمّرة، تصنبع من دقيق القمح الأسمر المطحون بالرحى، ويعرف محلياً باسم طحين آتا.
Rugbrød عجينة مخمرة دنمارك يصنع من دقيق القمح والجاودار، أو يضاف ثلث الكمية حبوب جاودار كاملة، تخمر العجينة التي تكون قليلة الدسم، إذا لا يصاف لها زيت أو منكهات بل ملح فقط، وتكون غنية بالألياف والقليل من السكر، وتشكّل على شكل مستطيلات.
رومالي روتي خبز رقيق الهند (المنطقة الشمالية) رومالي Rumali بالهندية يعني "منديل". ربما جاءت التسمية لكون هذا الخبر رقيقاً ودقيقاً كالمنديل. ويصنع من دقيق القمح المكرر جيداً.
خبز الجاودار خبز بالخميرة اوروبا يُصنع من أجزاء مختلفة من طحين الجاودار ويتراوح لونه من الغامق إلى الفاتح وقد تضاف الملونات. وهو أكثر غنىً بالألياف وأغمق من أنواع الخبز الأخرى وذو نكهة أقوى.
خبز مقدس خبز يستخدم في الشعائر والطقوس اليونان-روما يستخدم في طقوس افخارستيا المسيحية
خبز الصاج خبز رقيق بديل للبيتا لبنان
خبز مالح خبز بخميرة المملكه المتحده (اسكتلندا) يُصنع من طحين القمح وسائل (إما حليب أو ماء) وأحد التالية: الذرة أو البطاطا أو القمح وبعض المكونات الأخرى الخفيفة؛ وتكون نكهته شبيهة بالجبن.
سانجاك عجين حامض ايران خبز مستطيل أو مثلث الشكل، يصنع من عجين القمح الكامل المختمر. وهو نوعان، العادي يكون بدون إضافات والآخر أغلى ثمناً لوجود بذور الخشخاش أو السمسم على سطحة
سكون (خبز) خبز سريع التحضير المملكه المتحده خبز صغير سريع التحضير، يُصنع من القمح أو الشعير أو الشوفان ومسحوق الخبيز
سجابيو خبز بالخميرة ايطاليا (لونيجيانا) خبز مقطع إلى شرائح، مقلي ومملح.
شيرمال خبز رقيق ايران خبز رقيق تقليدي بطعم الزعفران، يعجن بالحليب بدلاً من الماء.
شوتى خبز بالخميرة جورجيا يُصنع من الطحين الأبيض ويُشكّل على هيئة زوارق ويخبز في تنور
خبز الصودا خبز سريع ايرلندا مجموعة متنوع من الخبز السريع التحضير، ويستخدم في تحضيره بيكربونات الصوديوم (مسحوق الخبيز) كعامل مخمر بدلاً من الخميرة العادية. ومكوناته الطحين ومسحوق الخبيز والملح والحليب الدسم. يتضمن الحليب الدسم في العجينة حامض اللاكتيك الذي يتفاعل مع بيكربونات الصوديوم ليشكل فقاعات صغيرة من غاز ثاني أكسيد الكربون. يمكن إضافة مكونات أخرى كالزبيب والبيض والمكسرات المختلفة.
خبز العجين الحامض عجين حامض غير معروف، لكن قد يكون أنتج في الهلال الخصيب منتج من الخبز، يضنع بتخمير العجينة لفترة طويلة باستخدام خمائر كعصية لبنية والخميرة. بالمقارنة مع الخبز المصنوع بسرعة من الخميرة العادية، هذا الخبز يكون حامض الطعم بسبب وجود حامض اللبنيك الذي تنتجه البكتيريا المكونة
Speckendick بانكيك المانيا (مقاطعة خرونينجن)

فطيرة بانكيك جاودار، تُرقّ بين لوحين من الحديد، وتحشى بشحم الخنزير أو لحم الخنزير المقدد، والنقانق المجفف ويضاف القليل من العصير المنكّه.

تافتان مخمّر ايران خبز مخمر من الدقيق والزعفران ويحوي كمية صغيرة من مسحوق الهيل، ويخبز في فرن الطين.
خبز تندورى خبز مسطح نوع من الخبز، يخبز في فرن مصنوع من الطين يعرف بالتنور.
كعكة الشاى كعكة حلوة المملكه المتحده كعكة حلوة فيها فواكه وتقدّم عادة محمصة ومدهونة بالزبدة.
توست تكساس خبز محمص امريكا (تكساس) نوع من الخبز الأبيض المعبأ (لا يباع محمصاً كما يوحي الاسم)، بل كشرائح بضعف سماكة أنواع الخبز المقطع الأخرى. ويمكن استخدامها بنفس الطريقة التي يستخدم فيها الخبز العادي لتحضير الساندويشات، وهو مفيد خصوصاً للأطباق التي تحتوي مواد سائلة كصلصة الشواء.
خبز النمر خبز الأرز هولندا خبز من عجينة الأرز، يصنع بزيت السمسم. ويخبز بطريقة مختلفة حيث توضع طبقة من عجينة الأرز على السطح قبل الخبز، حيث تجف العجينة وتتشقق أثناء الخَبْز، وينتج عن ذلك لونان فيكون الخبز شبيهاً بجلد النمر، ومن هنا جاء الاسم.
خبز محمص مخمّر خبز يتم تحميره بتعريضه لمُشع حراري.
تورتيللا خبز رقيق المكسيك خبز رقيق مصنوع من دقيق القمح المطحون ناعماً. وهو مستمد من خبز التورتيللا المصنوع من الذرة (تورتيللا كلمة إسبانية تعني التورتة الصغيرة أو الكعكة الصغيرة)، ومنشأ التورتيللا هو أمريكا الجنوبية، حيث نقلته إسبانيا إلى أوروبا أثناء الاستعمار.
شوريك مخمّر خبز حلو يتكون من خيوط مضفرة من العجين، وهو خبز لذيذ الطعم.
تونبرود خبز رقيق السويد خبز لين رقيق (يستخدم للف أطعمة أخرى)، أو يكون هشاً (حيث يستخدم مع الرنجة المخمرة)، وتضاف إليه مواد مختلفة حسب نوع الحبوب (أي مزيج من القمح والشعير والجاودار) وعامل تخمير (أو بدونه) ويتم رقه بالشوبك.
Vánočka مخمّر التشيك، سلوفاكيا خبز يتم تحضيره حسب التقاليد في فترة أعياد الميلاد. وهو غني بالبيض والزبدة، ما يجعله قريباً من البريوش. يُضاف إليع برش قشرة الليمون وجوزة الطيب لإضافة النهكة واللون. يمكن أن تحوي العجينة أيضاً الزبيب واللوز.
خبز فيينا مخمّر النمسا (فيينا) يصنع في عملية يتم فيها طحن الحبوب المجرية والحبوب المخمرة (باستخدام الخميرة)
الخبز الأبيض مخمّر يُصنع من دقيق القمح الذي تزال منه النخالة أثناء عملية الطحن.
خبز القمح الكامل مخمّر يُصنع من الطحين المتكون (كلياً أو جزئياً) من حبوب القمح الكاملة,
خبز الصاج (المرقوق، يوفكا) خبز رقيق تركيا خبز رقيق فطير شبيه بـ لافاش، ويكون اتساع الرغيف حوالي 40-50 سم، ويصنع عادة من الطحين الأبيض والماء وملح الطعام ونسبة الرطوبة فيه منخفضة وهذا يتوقف على مدة الصلاحية أو التخزين المرغوب به.
زوبف مخمّر white سويسرا
المانيا
يُصنع من الطحين الأبيض والحليب والبيض والزبدة والخميرة، ثم يتم تجديل العجينة وتطلى بطبقة من صفار البيض قبل خبزه، حيث تتشكّل قشرة ذهبية.
Zwieback مخمّر المانيا خبز هش، محلى، يصنع من البيض ويخبز مرتين. حيث يقطع إلى شرائح قبل خبزه ثانية وينتج عن هذه العملية شرائح هشة تشبه خبز ميلبا المحمص.

المراجع

  1. Ajdov Kruh recipe on Recidemia
  2. {{cite book}}: Empty citation (help)
  3. {{cite book}}: Empty citation (help)