حامد عبد الصمد

من ويكيبيديا، الموسوعه الحره
روح على: استكشاف، تدوير


حامد عبد الصمد Hamed Abdel-Samad
حامد عبد الصمد (2013)
Background information
Born (1972-02-01) 1 فبراير 1972 (age 46)
الجيزه, Flag of Egypt.svg مصر

حامد عبد الصمد (1 فبراير 1972 -) ملحد ومرتد عن الدين الإسلامي، هو روائي مصرى المانى، مقيم في ألمانيا. اتولد في الجيزة ، مصر. درس الألمانية والفرنسية بجامعة عين شمس بالقاهرة والعلوم السياسية بجامعة أوجسبرج في ألمانيا وعمل بمنظمة اليونيسكو كخبير تربوى كمان عمل مدرس للدراسات الإسلامية بجامعة إيرفورت الألمانية، ومدرس للتاريخ الإسلامي بجامعة ميونخ بألمانيا.

أعماله[تعديل]

  • "وداعا أيتها السماء"، (دار ميريت للنشر، 2008) وهي الرواية اللي صدرت بالعربية والألمانية وذاع صيته بسببها،وتعتبر وداعاً أيتها السماء هى أول رواية تعالج قضية إغتصاب الأطفال في مصر والعوامل النفسية المترتبة عليها" (جريدة المصري اليوم)
  • "سقوط العالم الإسلامي" وهو كتاب صدر في 2010 قبل الربيع العربي (صدرت الطبعة العربية عن دار ميريت للنشر، 2010) و يتوقع عبد الصمد فيه اندحار العالم الإسلامي خاصة في المنطقة العربية. يطرح الكتاب تحليلاً للأوضاع المتدنية التي وصلت إليها معظم الدول الإسلامية على المستويات كافة: فكريًا وتعليميًا، واقتصاديًا، إضافة إلى التزمت الديني والجوع الجنسي.

ويقول هناك فرق بين الإسلام والحركات الإسلامية. الإسلام كحضارة هو في مرحلة شيخوخة ولا يقدم جديداً، ولا يجيب على التساؤلات الملحة للقرن الحادي والعشرين. أما الحركات الإسلامية فهي فرقعة ناتجة من قلة الحيلة وعدم القدرة على التنافس مع الحضارات الأخرى على المستوى العلمي والسياسي.[1]

  • له أيضا لقاءات تلفزيونية مع "رشيد حمامى" المغربي والمشهور ب"الأخ رشيد" المتحول من الإسلام إلى المسيحية ومقدم برنامج سؤال جريء على قناة الحياة المسيحية. كما يقدم حاليا حلقات تحليلية لحياة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بعنوان "صندوق الإسلام" تذاع على قناته على موقع "يوتيوب".

مصادر[تعديل]

وصلات برانيه[تعديل]

Commons-logo.svg
فيه فايلات فى تصانيف ويكيميديا كومونز عن: