القديس بولس

من ويكيبيديا، الموسوعه الحره
(تحويل من بولس الطرسوسي)
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

شاول رجل يهودي مكلف من قبل اكابر اليهود باعتقال الحواريين أحياء او ميتين بأعتبارهم كفار باليهودية التلمودية ..رجل مُرسل من جمعية يهودية أُنشئت خصيصاً لقتل اتباع المسيح الحواريين و دفن المسيحية ... جمعية تدعى القوة الخفية .. جمعية يهودية يرعاها ملوك الرومان.. فجأة دخل شاول على الحواريين فزعوا لرؤيته فزعاً عظيماً لكن اعينهم اتسعت عندما قال لهم اليهودي : اني كنت لكم كارهاً .. عليكم مسلطاً .. لم تكن رؤسكم المقطوعة لتشفي غليلي فيكم.. لكن نوراً عظيماً من السماء لاح لي اثناء سيري الحثيث اليكم .. نور خرّ جسدي من عظمته على الارض صعقاً .. و اتاني هاتف بصوت ملأ الارض يقىل لي " لماذا تؤدي انباعي يا شاول ؟ " قم و ادخل دمشقاً فهناك يقال لك عما يجب ان تفعل " و اني اتيت لك اليوم مؤمناً ب "عيسى" و ليت كافراً ... جئتكم ناصراً و لست قاتلاً . ظل الحواريون على فزعتهم الاولى من "شاول" .. فهو كان في الحقيقة اكثر من طالهم بالاذية .. لكن "برنابا"توسط له عندهم .. فبدؤا يستمعون له .. ثم اصبح اسمه القديس بولس و اصبح رسمياً قادراً على تلقي الوحي من المسيح "عيسى" و قادراً على التشريع . كان الله واحداً لا اله الا هو في في عقيدة المسيح "عيسى" .. فأصبحوا ثلاثة آلهة في عقيدة "بولس" الله و "عيسى" و الروح القدس . كان الله ليس كمثله شي في عقيدة المسيح.. فأصبح الله في عقيدة "شاول" أبا و المسيح "عيسى" ابنه .. كانت هناك شريعة شرعها الله في التوراة اسمها الناموس .. شريعة تحرم الخمر و لحم الخنزير و الميتة و تفرض الصلاة و الصيام .. فأصبحت المحظورات كلها في عقيدة "بولس" مباحة و لا توجد واجبات.. لا يلزم المرء عند "بولس" صلاة اوصياماً او اي تكليف .. لا يلزمه سوى الايمان وحده.. الايمان بالله .. و ابن الله .. و الروح القدس .. الثالوث الشهير.

.

بولس الرسول
حنانيا الدمشقى ترجيع
بصر بولس الرسول .
رسم من سنة 1631 بريشة پييترو كورتونا.
رسول الأمم
Born ca. AD 5<>Peter and Paul . In the Footsteps of Paul . Tarsus . 1. PBS. Retrieved 2010-11-19.</>
in Tarsus in Cilicia<>قالب:Bibleref2</>
(south-central Turkey)
Died ca. AD 67< name="Harris, p. 411" />
in Rome< name="Harris, p. 411"/>
Honored in All Christianity
Major shrine Basilica of Saint Paul Outside the Walls
Feast January 25 (The Conversion of Paul)
February 10 (Feast of Saint Paul's Shipwreck in Malta)
June 29 (Feast of Saints Peter and Paul)
November 18 (Feast of the dedication of the basilicas of Saints Peter and Paul)
Attributes Sword
Patronage Missions; Theologians; Gentile Christians
Paul Writing His Epistles 17th century.

القديس بولس (توفي حوالى سنة 64). اسمه الأصلي "شاول"، لقّب بـ"بولس الرسول" و "رسول الأمم". في المسيحية، يعتبر اعظم رجال تاريخ المسيحية، ولد في طرسوس فى اسيا الصغرى، كان يهودي روماني الجنسية درس فى اورشليم، و كلّف بالذهاب لمقاومة المسيحية، في رحلة بولس لدمشق نزلت عليه الرؤيا حسب ما قالت الكتب المسيحية المقدسة لكن وهو فى السكة ظهر له المسيح و كلّمه و قال له: "شاول شاول، انت تضهدني" فأثّرت عليه التجربة و اعتنق المسيحية ، و إنخرط فى سلك المسيحيين (اعمال الرسل: 9 : 1 - 30، 22 : 3 - 21، 26 : 9 - 23 ) دخل دمشق لنشر الديانة المسيحية وانطلق من دمشق و معه رسالة المسيحية كمبش و بقى بولس الرسول اعظم رسل المسيحية و جواباته لـ كورنثوس و غلاطيه و تيموثاوس). غيّر اسمه لبولس بعد أن كان اسمه شاول و بقي من أنشط المبشرين بالمسيحية في القرن الاول. عمل ثلث رحلات من دمشق فى الشرق الاوسط و أسّس كنائس ، فثار اليهود عليه ولاحقوه فى دمشق وهرب اتباعه عن طريق إنزاله فى قفص من فوق السور من أجل الهرب من بطش اليهود ويكمل نشر رسالته لكن قبض عليه فى اورشليم و سجن سنتين، و بعدها اترحل على روما و سجن هناك سنتين ، و حكم و اطلق سراحه فذهب يبشر فى كريت و بقي يزور الكنائس من أجل تشجيع الناس. قبض عليه مرة أخرى و اتبعت على روما واتحكم عليه بالاعدام فاتصلب و اتقطعت راسه بالسيف.

تعاليمه[تعديل]

تعاليمه صدى لتعاليم المسيح و تفسير واضح لها . تعاليمه متضمنة في رسائله الاربعة عشر للكنائس المختلفة الى المسيحيين التي يعتبروها جزء اساسي من الكتاب المقدس.

رسايل العهد الجديد للقديس بولس[تعديل]

Gold Christian Cross no Red.svg

بوابة المسيحية

مصادر[تعديل]

Commons-logo.svg
فيه فايلات فى تصانيف ويكيميديا كومونز عن: