افلام مصريه عن لاعبى كرة القدم

يتيمه
من ويكيبيديا، الموسوعه الحره
الصفحه دى يتيمه, حاول تضيفلها مقالات متعلقه لينكات فى صفحات تانيه متعلقه بيها.


السينما المصريه

كابتن مصر 1955[تعديل]

تدور الأحداث حول شاب يعشق كرة القدم، ويسعى علشان يصبح لاعب محترف، رغم معارضة أسرته، لكنه ينضم ل فريق لكرة القدم ويبدأ بتحقيق الإنتصارات مع الفريق، وفي نفس الوقت يقع بحب جارته، ويتفقا على الجواز، لكن هناك شاب ثري يسعى لإفساد تلك الزيجة، فهل سينجح؟

شالوم الرياضى 1937[تعديل]

يفاجأ بائع السندوتشات (شالوم) بأنه قد ورث ثروة عن خالته اللى تقطن فى مدينة دمنهور، فيقرر السفر ل هناك، وقت استقلاله القطار يقابل لاعب كرة القدم (سيد) اللى يعرض عليه مساعدته لكي يصبح لاعب هو الآخر، ويطلب (كيلان) من (شالوم) أن يدير عنه المطعم اللى يمتلكه، فيقرر (شالوم) أن يدير المطعم لخدمة الرياضيين.

الدرجة التالتة 1988[تعديل]

يتعرض جمهور الدرجة التالتة للمتاعب والمخاطر بعكس الإدارة اللى يرأسها عوف ومجموعة (حبايب النادي) يفوزون بالمكاسب دون تعب، تمتص الإدارة ثورتهم باختيار سرور ممثل عنهم فى المجلس، يكتشف سرور حيلهم وجشعهم وتستمر ثورتهم، فيقرر عوف وأعضاء المجلس نسف مدرجات الدرجة التالتة.

كابتن مصر 2015[تعديل]

يحقق لاعب كرة القدم (كمال نجيب) الشهير بـ(الكونجو) ما كان يطمح له من زمن ، بأن يكون واحد من أبرز لاعبي كرة القدم فى (مصر) ، لكن الرياح تأتي بما لا تشتهي السفن ، يقوم بدهس أمين بوليس بال غلط وقت قيادته للسيارة ، مما ينتج عنه إصابة الأمين بعاهة مستديمة ، ليحكم على اللاعب بالسجن لمدة 3 سنين ، لكن اليأس لا يعرف لشغفه طريق ، فيقرر أن يشكل داخل السجن فريق محترف لكرة القدم من زملاته المساجين .

الزمهلويه 2008[تعديل]

تدور أحداث الفيلم حول عائلتي شحاتة حسين وسليم أبو نواس (صلاح عبدالله وعزت أبو عوف)، اللى ينتمي أحدهما لنادي الزمالك، والتانى لنادي الأهلي، وبين العائلتان الكثير من المشاعر العدائية بسبب تعصبهما الشديد لانتماءاتهما الكروية، لحد ينقلب الأمر رأس على عقب حين عبير بنت أبو نواس (بشرى) فى حب حسن ابن شحاتة (أحمد عزمي)، مما يضع قصة الحب دى قدام عقبة التعصب الكروي.

٤-٢-٤ 1981[تعديل]

يقرر عبدالغفار (أمين الهنيدي) أن يكون فريق لكرة القدم من عمال المصنع اللى يمتلكه لكن المرض يشتد به ويوصي ابنه منصور (يونس شلبي)، أن يتولى إدارة المصنع والفريق خلف له وتواجهه مشاكل مالية، فيلجأ منصور ل مدير أعماله وصديقه (سمير غانم)، ليضعا خطة للنهوض بالفريق فهل سينجحا؟

رجل فقد عقله 1980[تعديل]

فريد شوقى ، سهير رمزى أحمد سعد واحد من رجال الأعمال الكبار اللى يملك علاقات نسائية كثيرة ويبرر لأولاده السبب فى ذلك بأن زوجته فهيمة تهمل فى نفسها ولا تحاول أن تتزين له وتهتم بمنزلها بس، يتعرف أحمد على الفنانة سوزي فيغدق عليها من أمواله ويعدها بالجواز، يعلم ابنه زكي وهو لاعب كرة مشهور باسم زيزو ده الموضوع فيضحي بنفسه ويتزوجها حرص على استقرار البيت ويتخلى عن خطيبته كامليا.

اونكل زيزو حبي 1977[تعديل]

يعاني زيزو (محمد صبحي) من هزال جسده وضعف صحته بشكلٍ يثير سخرية حوله. يرغب زيزو فى أن يصبح بطل رياضى ليكون مصدر لفخر ابن شقيقته سمير اللى يتخذ من خاله مثل أعلى. يصاب سمير بصدمة نفسية شديدة لما يشاهد خاله وهو يتلقى "علقة ساخنة" مما يفقده القدرة على الكلام والحركة بعد ما فقد الثقة فى خاله. يحاول زيزو جاهدًا أن يصبح بطل قوى ليساعد سمير على الشفاء، وفي دى الأمدح تحدث لزيزو مفارقات كثيرة فى جوٍ من الكوميديا.

الحريف 1984[تعديل]

فارس (عادل إمام) يعمل بمصنع أحذية ويقيم بغرفةٍ على سطح واحد من البيوت بعد ان انفصل عن زوجته بسبب اعتدائه عليها مرار بالضرب، ويهوى ممارسة كرة القدم (الشراب) فى الشوارع والساحات الشعبية مقابل المراهنات، مما يعرضه للفصل من عمله لإهماله الشديد، يحاول فارس الرجوع لزوجته لكنها ترفض ذلك. وفي نفس الوقت يعرض عليه صديقٌ قديمٌ يمتلك معرض للعربياتالشغل معه.

العالمي 2009[تعديل]

(مالك) لاعب لكرة القدم فى واحده من النوادي الصغيرة بعدين بسرعه ثبت كفاءته ومهاراته، فينتقل للعب فى النادي الأهلي ويقود منتخب مصر فى تصفيات افريقيا لكأس العالم.

غريب فى بيتى 1982[تعديل]

سعاد حسنى ، نور الشريف تدور الأحداث حول لاعب الكرة (شحاتة أبو كف) اللى يحترف الكرة فى نادي الزمالك وهو من سكان الصعيد، يشتري له النادي شقة، لكن صاحبها ينصب عليه حين يبيع الشقة له ولسيدة تانيه مع ابنها فى نفس الوقت، ويضطر الطرفان للعيش فى بيت واحد، وتتوالى الأحداث.

لينكات خارجيه[تعديل]