ويست ڤيرچينيا

من ويكيبيديا، الموسوعه الحره


ويست ڤيرچينيا
ويست ڤيرچينيا
ويست ڤيرچينيا
علم
ويست ڤيرچينيا
ويست ڤيرچينيا
شعار
 

الشعار الوطنى
(باللاتينى: Montani semper liberi تعديل قيمة خاصية الشعار النصى (P1451) في ويكي بيانات
النشيد:
الاسم الاصلى (بالانجليزى: State of West Virginia تعديل قيمة خاصية الاسم الأصل (P1705) في ويكي بيانات
البلد
امريكا [1]  تعديل قيمة خاصية البلد (P17) في ويكي بيانات
التقسيم الادارى امريكا   تعديل قيمة خاصية بتقع فى التقسيم الادارى (P131) في ويكي بيانات
الارض و السكان
احداثيات 39°00′N 80°30′W / 39°N 80.5°W / 39; -80.5   تعديل قيمة خاصية الإحداثيات (P625) في ويكي بيانات[2]
اعلى قمه
اخفض نقطه
المساحه
نسبة الميه
الارتفاع عن
مستوى البحر(م)
عاصمه تشارلستون   تعديل قيمة خاصية العاصمة (P36) في ويكي بيانات
التعداد السكانى
عدد الاسر
الحكم
رئيس الحكومة چيم چوستيس (16 يناير 2017–)  تعديل قيمة خاصية رئيس الحكومه (P6) في ويكي بيانات
التأسيس والسيادة
تاريخ التأسيس 20 يونيه 1863  تعديل قيمة خاصية البدايه (P571) في ويكي بيانات
بيانات تانيه
الرمز الرسمى الكاردينال الشمالى   تعديل قيمة خاصية الرمز الرسمي (P2238) في ويكي بيانات
الموقع الرسمى الموقع الرسمى  تعديل قيمة خاصية الويبسايت الرسمى (P856) في ويكي بيانات
[[تصنيف: غلط فى قوالب ويكى بيانات|]]
خريطة

ويست ڤيرچينيا (انجليزى: West Virginia, نطق: /ˌwɛst vərˈdʒɪnjə/) هى ولايه من ولايات امريكا.

ويست ڤيرچينيا هي ولاية غير ساحلية في مناطق جنوب ووسط المحيط الأطلسي في الولايات المتحدة . [note 1] تحدها ولاية بنسلفانيا من الشمال والشرق، وميريلاند من الشرق والشمال الشرقي، وفرجينيا من الجنوب الشرقي، وكنتاكي من الجنوب الغربي، وأوهايو من الشمال الغربي. ويست ڤيرچينيا هي عاشر أصغر ولاية من حيث المساحة و 12 من حيث عدد السكان ، ويبلغ عدد سكانها 1,793,716 نسمة. [3] العاصمة والمدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان هي تشارلستون ويبلغ عدد سكانها 49.055 نسمة.

تم قبول ولاية ويست ڤيرچينيا في الاتحاد في 20 يونيو 1863، وكانت ولاية حدودية رئيسية خلال الحرب الأهلية الأمريكية . كانت الولاية الوحيدة التي تشكلت بالانفصال عن ولاية كونفدرالية ، وهي واحدة من ولايتين (مع نيفادا ) تم قبولهما في الاتحاد خلال الحرب الأهلية، والولاية الثانية التي انفصلت عن ولاية أخرى، بعد انفصال ولاية ماين عن ماساتشوستس في عام 1820. كان بعض سكانها يحتجزون العبيد، لكن معظمهم كانوا مزارعين ، ونص المندوبون على الإلغاء التدريجي للعبودية في دستور الولاية الجديد. ألغى المجلس التشريعي للولاية العبودية في الولاية، وفي الوقت نفسه صدق على التعديل الثالث عشر لإلغاء العبودية على المستوى الوطني في 3 فبراير 1865. يمتد الجزء الشمالي من ولاية ويست ڤيرچينيا بجوار بنسلفانيا وأوهايو ليشكل منطقة ثلاثية ، مع ويلنج وويرتون ومورجانتاون عبر الحدود من منطقة بيتسبرغ الحضرية. تقع هنتنغتون في الجنوب الغربي بالقرب من أوهايو وكنتاكي، في حين تعتبر مارتينسبورج وهاربرز فيري في منطقة التسول الشرقية جزءًا من منطقة العاصمة واشنطن ، بين ماريلاند وفيرجينيا. غالبًا ما يتم تضمين ولاية ويست ڤيرچينيا في العديد من المناطق الجغرافية الأمريكية، بما في ذلك منطقة وسط المحيط الأطلسي وجنوب المرتفعات وجنوب شرق الولايات المتحدة . إنها الولاية الوحيدة بالكامل داخل المنطقة التي تخدمها لجنة أبالاتشي الإقليمية ؛ يتم تعريف المنطقة بشكل شائع باسم " أبالاتشي ". [4]


تشتهر الولاية بجبالها وتلالها الممتدة، وصناعات تعدين الفحم وقطع الأشجار ذات الأهمية التاريخية، [5] وتاريخها السياسي والعمالي . وهي معروفة أيضًا بالسياحة [5] ومجموعة واسعة من الفرص الترفيهية في الهواء الطلق، بما في ذلك التزلج ، وركوب الرمث في المياه البيضاء ، وصيد الأسماك ، والمشي لمسافات طويلة ، وحقائب الظهر ، وركوب الدراجات الجبلية ، وتسلق الصخور ، والصيد . منذ الكساد الكبير وحتى التسعينيات، صوتت الولاية بكثافة لصالح الحزب الديمقراطي بسبب تقاليدها في السياسة القائمة على النقابات. منذ ذلك الحين، أصبحت الولاية جمهورية بشكل كبير، وتعتبر ولاية "حمراء غامقة" على المستوى الفيدرالي. [6]

تاريخ[تعديل]

عديد من التلال الترابية القديمة التي صنعها الإنسان من مختلف ثقافات بناء التلال في عصور ما قبل التاريخ لا تزال موجودة في ولاية ويست ڤيرچينيا، وخاصة في مناطق موندسفيل الحالية وجنوب تشارلستون ورومني . تقدم القطع الأثرية المكتشفة فيها دليلاً على وجود مجتمعات قروية ذات ثقافة نظام تجاري قبلي تصنع قطعًا نحاسية مشغولة على البارد . في سبعينيات القرن السابع عشر، خلال حروب القندس ، طرد الإيروكوا الأقوياء، وهم خمس دول متحالفة مقرها في نيويورك وبنسلفانيا الحالية، قبائل أمريكية أصلية أخرى من المنطقة للاحتفاظ بوادي أوهايو العلوي كأرض للصيد. كانت قبائل لغة سيوان ، مثل مونيتون ، من بين أقدم القبائل المسجلة في المنطقة. أدت الصراعات مع المستوطنين الأوروبيين إلى نزوح العديد من القبائل الأصلية التي استقرت في ولاية ويست ڤيرچينيا، حيث كانت تعرف باسم مينغو ، وتعني "المنتسبين البعيدين إلى كونفدرالية الإيروكوا". [7]


المنطقة التي تم تحديدها الآن باسم ويست ڤيرچينيا كانت منطقة متنازع عليها بين الأنجلو أمريكيين أيضًا، حيث طالبت مستعمرات بنسلفانيا وفيرجينيا بالحقوق الإقليمية بموجب مواثيقها الاستعمارية في هذه المنطقة قبل الحرب الثورية الأمريكية . حاولت بعض شركات الأراضي المضاربة، مثل شركة فانداليا ، [8] وشركة أوهايو وشركة إنديانا ، إضفاء الشرعية على مطالباتها بالأراضي في أجزاء من ولاية ويست ڤيرچينيا وكنتاكي الحالية، ولكنها فشلت. أدى هذا التنافس إلى قيام بعض المستوطنين بتقديم التماس إلى الكونجرس القاري لإنشاء منطقة جديدة تسمى ويستسيلفانيا . مع التسوية الفيدرالية للنزاع الحدودي بين بنسلفانيا وفيرجينيا ، وإنشاء مقاطعة كنتاكي، فيرجينيا ، كان سكان كنتاكي "راضين [...] وكان سكان جزء كبير من ويست ڤيرچينيا ممتنين." [9] التاج اعتبر منطقة ويست ڤيرچينيا جزءًا من مستعمرة فرجينيا البريطانية من عام 1607 إلى عام 1776. اعتبرت الولايات المتحدة هذه المنطقة الجزء الغربي من ولاية فيرجينيا (وتسمى عادة ترانس أليجيني فيرجينيا ) من عام 1776 إلى عام 1863، قبل تشكيل ولاية ويست ڤيرچينيا. كان سكانها مستائين لسنوات من موقعهم في فرجينيا، حيث كانت الحكومة تهيمن عليها نخبة المزارعين في منطقتي تايد ووتر وبيدمونت . كان للهيئة التشريعية سوء توزيع انتخابي، بناءً على إحصاء العبيد تجاه سكان المنطقة، وكان تمثيل السكان البيض الغربيين ناقصًا في المجلس التشريعي للولاية. عاش المزيد من مزارعي الكفاف والمزارعين في الغرب، وكانوا عمومًا أقل دعمًا للعبودية، على الرغم من انقسام العديد من المقاطعات حول دعمهم. أصبح سكان تلك المنطقة أكثر انقسامًا بشكل حاد بعد أن صوتت النخبة الزراعية في شرق فيرجينيا لصالح الانفصال عن الاتحاد خلال الحرب الأهلية.

موسيقى[تعديل]

موسيقى الآبالاش[تعديل]

التراث الشعبي لفيرجينيا الغربية جزءًا من تقاليد الموسيقى الشعبية في منطقة الآبالاش ، ويتضمن أنماطًا من العزف على الكمان وغناء القصص وأساليب أخرى تعتمد على الموسيقى الاسكتلندية الأيرلندية . يستضيف معسكر واشنطن كارفر، وهو مركز جبلي للفنون الثقافية يقع في كليفتوب في مقاطعة فاييت ، مهرجان فرقة أبالاتشي الوترية السنوي. [10] يستضيف مجمع الكابيتول في تشارلستون The Vandalia Gathering، حيث يتنافس موسيقيو الآبالاش التقليديون في المسابقات ويلعبون في جلسات موسيقية مرتجلة وحفلات موسيقية مسائية خلال عطلة نهاية الأسبوع. [11] يقوم مركز تراث أوغوستا برعاية كلية ديفيس وإلكينز في إلكينز في مقاطعة راندولف بإنتاج مهرجان أوغوستا للتراث السنوي، والذي يتضمن ورش عمل مكثفة لمدة أسبوع في الصيف تساعد في الحفاظ على تراث وتقاليد الآبالاش. [12]


تستضيف دار أوبرا Mountaineer في ميلتون مجموعة متنوعة من الأعمال الموسيقية. تصف أغنية جون دنفر الناجحة " Take Me Home, Country Roads " تجربة القيادة عبر ولاية ويست ڤيرچينيا. تذكر الأغنية نهر شيناندواه وجبال بلو ريدج ، وكلاهما يجتاز أقصى الطرف الشرقي من "التسول الشرقي" للولاية، في مقاطعة جيفرسون . في 8 مارس 2014، وقع حاكم ولاية ويست ڤيرچينيا إيرل راي تومبلين على القرار المتزامن لمجلس النواب رقم 40 الذي أطلق على أغنية "Take Me Home, Country Roads" الأغنية الرسمية الرابعة للولاية في ولاية ويست ڤيرچينيا. Symphony Sunday هو حدث سنوي تستضيفه أوركسترا وست فرجينيا السيمفونية ويقام في يونيو. إنه يوم كامل من الموسيقى لمجموعات المجتمع، والطعام، والمرح العائلي، ويبلغ ذروته بأداء مجاني لأوركسترا وست فرجينيا السيمفونية مع عرض للألعاب النارية بعد ذلك. بدأ الحدث في عام 1982 ويقام في الحديقة الأمامية لجامعة تشارلستون .


يعد مهرجان Daily Mail Kanawha County Majorette and Band هو أطول مهرجان موسيقي في ولاية ويست ڤيرچينيا. إنه مخصص للمدارس الثانوية العامة الثماني في مقاطعة كاناوا. بدأ المهرجان في عام 1947. يقام في ملعب جامعة تشارلستون في ليدلي فيلد في وسط مدينة تشارلستون.

أنظر أيضا[تعديل]

  • فهرس المقالات المتعلقة بفيرجينيا الغربية
  • قائمة أرشيفات ويست ڤيرچينيا
  • قائمة مقاطعات ويست ڤيرچينيا حسب العوامل الاجتماعية والاقتصادية
  • مخطط ولاية ويست ڤيرچينيا
  • </img>

ملاحظات توضيحية[تعديل]

  1. The Census Bureau and the Association of American Geographers classify West Virginia as part of the Southern United States while the Bureau of Labor Statistics classifies the state as a part of the Mid-Atlantic region "Mid-Atlantic Home : Mid-Atlantic Information Office: U.S. Bureau of Labor Statistics". www.bls.gov. Archived.

مراجع[تعديل]

  1. مُعرِّف مكان في موقع "أرش إنفورم" (archINFORM): https://www.archinform.net/ort/3794.htm — تاريخ الاطلاع: 6 اغسطس 2018
  2.   تعديل قيمة خاصية مُعرِّف علاقة على خريطة الشَّارع المَفتُوحة (OSM) (P402) في ويكي بيانات {{cite web}}: Empty citation (help)
  3. "Census Data" (PDF). Census.gov. April 26, 2021. Retrieved April 26, 2021.
  4. "Appalachian Region: Counties in Appalachia". Appalachian Regional Commission. Archived from the original on September 17, 2008. Retrieved November 13, 2007.
  5. أ ب "West Virginia - Economy". West Virginia - Economy. https://www.britannica.com/place/West-Virginia/Economy. Retrieved 3 November 2023.
  6. Woodruff, Betsy (October 29, 2014). "Goodbye West Virginia". Slate. Archived from the original on July 21, 2017. But by 2000, tectonic changes in the state's politics were underway. West Virginians tended to be economically liberal but socially conservative, and as social issues like abortion came to the forefront in national politics, the state started looking better for Republicans. The leftward tilt of the national Democratic Party helped matters, too.
  7. Jennings, Francis (December 1993). "Review of A Country Between: The Upper Ohio Valley and Its Peoples, 1724-1774 by Michael N. McConnell". The Journal of American History. 80 (3): 1056. doi:10.2307/2080440. JSTOR 2080440.
  8. Charles Henry Ambler, "A History of West Virginia" pg.
  9. Charles H. Ambler.
  10. "Appalachian String Band Festival". Wvculture.org. Archived from the original on July 29, 2010. Retrieved July 31, 2010.
  11. "Vandalia Gathering". Wvculture.org. Archived from the original on August 28, 2010. Retrieved July 31, 2010.
  12. "Augustaheritage.com". Augustaheritage.com. Archived from the original on August 14, 2010. Retrieved July 31, 2010.

لينكات برانيه[تعديل]